مئات الجرحى برصاص الاحتلال في "جمعة عمال فلسطين"

تاريخ النشر: 04.05.2018 | 22:05 دمشق

آخر تحديث: 08.05.2018 | 18:38 دمشق

تلفزيون سوريا-وكالات

أصيب350 فلسطينيا بجروح وبحالات اختناق خلال مشاركتهم في مسيرات العودة اليوم الجمعة، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين قرب السياج الأمني شرقي قطاع غزة في الأراضي الفلسطينية.

وأطلق ناشطون فلسطينيون على مسيرة العودة اليوم اسم "جمعة عمال فلسطين"، لتزامنها مع يوم العمال العالمي الذي وافق الأول من شهر أيار الجاري.

من جهتها دعت الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي و المتظاهرين الفلسطينيين، إلى "ضبط النفس" خلال مسيرات العودة والتي تميزت بسلميتها من الجانب الفلسطيني.

وقال فرحان حق نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة خلال مؤتمر صحفي بمقر المنظمة  في نيويورك"نحن قلقون للغاية، ونريد أن نرى ضبطا للنفس من قبل الطرفين، بما في ذلك قوات الأمن الإسرائيلية، كما يجب ألا يتم تعريض حياة الأطفال للخطر".

 

وانطلقت مسيرات العودة، في 30 من آذار الماضي، إذ شارك عشرات آلاف الفلسطينيين في عدة مواقع قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة ومناطق الاحتلال الإسرائيلي للمطالبة بالعودة إلى أراضيهم.

واستخدمت قوات الاحتلال العنف بحق المتظاهرين الفلسطينيين منذ بداية المسيرات السلمية مما أدى إلى مقتل 47 فلسطينيا وإصابة الآلاف.

ويتظاهر عشرات آلاف الفلسطينيين في 30 من آذار، تلبية لدعوة وجهتها فصائل فلسطينية بمناسبة الذكرى الـ 42 لـ"يوم الأرض".

 

 

مقالات مقترحة
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا
النظام يحصل على لقاح كورونا من "دولة صديقة"
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن