icon
التغطية الحية

مؤسس تويتر يتبرّع بـ"مليار دولار" لـ مكافحة كورونا

2020.04.08 | 15:38 دمشق

mwss_twytr.jpg
المدير التنفيذي لـ"تويتر" جاك دورسي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المدير التنفيذي لـ موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" جاك دورسي، أمس الثلاثاء، تبرعه بـ"مليار دولار" مِن أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وغرّد "دورسي" على حسابه في "تويتر" قائلاً "سوف أقوم بتحويل مبلغ وقدره 1 مليار دولار، والتى تعد 28% مِن ثروتي، وسيتم تحويل الأسهم مِن شركة (سكوير) للمدفوعات الرقمية إلى مؤسساتي الخيرية (ستارت سمول)".

وتابع "سيتم الإعلان للجمهور عن جميع التحويلات والمبيعات والمنح في جدول التتبع وعبر وثيقة علنية".

وعن سبب تبرعه أضاف "دورسي" أن "الاحتياجات ملحة، وأريد أن أرى التأثير في حياتي، كما آمل أن أكون مصدر إلهام للآخرين للقيام بفعل مماثل"، مردفاً "الحياة قصيرة جداً، دعونا نفعل كل ما في وسعنا لـ مساعدة الناس".

وحسب مواقع إعلامية فإن "دورسي" يحرص منذ سنوات على عدم الإعلان عن تفاصيل أعماله الخيرية، وأن صندوق "ستارت سمول" الخيري الذي أنشأه "دورسي" سيركز اهتمامه لاحقاً على الدخل الأساسي العالمي وصحة الفتيات وتعليمهن.

وتقدّر مجلة "فوربس" ثروة مؤسّس "تويتر" الصافية بنحو 3.3 مليارات دولار، وقال دورسي، إنه يتبرّع بحصته في شركة "سكوير" وليس "تويتر"، لأنه يمتلك حصة أكبر في الشركة التي تعمل في مجال المدفوعات الإلكترونية.

وحتى ظهر اليوم الأربعاء، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم، مليوناً و436 ألفاً، توفي منهم أكثر مِن 82 ألفاً، في حين تعافى ما يزيد على 303 آلاف.