icon
التغطية الحية

مؤسس "بيونتيك" متفائل بالسيطرة على كورونا في أوروبا بنهاية الصيف

2021.03.21 | 12:58 دمشق

1440x810_cmsv2_70505cd5-7748-5474-b4d6-bdca8a08af1a-5125730.jpg
(الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أبدى أوغور شاهين، مؤسس شركة "بيونتك"، وشريك شركة "فايزر" في صنع أحد أول لقاحات فيروس كورونا، تفاؤله بالسيطرة على الوباء في معظم الدول الأوروبية مع نهاية الصيف.

وأبدى "شاهين"، على الرغم من تعثّر توزيع اللقاحات المضادة لكورونا، تفاءله بأن هذه المشكلات سيُثبت أنها مؤقتة، وأن من الممكن تطعيم 70 في المئة من الألمان بحلول نهاية أيلول المقبل.

وذكر، في تصريح لصحيفة "فيلت ام زونتاغ" الألمانية، اليوم الأحد: "من المرجح ألا نحتاج إلى إغلاق في كثير من الدول الأوروبية والولايات المتحدة بحلول نهاية الصيف. ستكون هناك عمليات تفش لكنها لن تكون مؤثرة. ستكون هناك تحورات لكنها لن تخيفنا".

وسبق لـ "شاهين"، الذي طوّر أحد أوائل  اللقاحات المضادة للفيروس، ويجري إنتاجه حالياً بالتعاون مع شركة الأدوية الأميركية "فايزر"، أن أكد أنه لا يجب أن يشعر الشعب الألماني بالإحباط نتيجة تفشي موجة ثالثة من العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وقال وقتئذٍ: "قطعنا بالفعل ثلثي الطريق، ويتبقى أمامنا ستة أشهر، وهي تتطلب منا عمل الكثير (..)، علينا حشد القوى مجدداً، وعلينا ألا نسمح لأنفسنا بالشعور بالإحباط نتيجة الموجة الثالثة والتي قد تستمر لفترة أطول".