مؤسسة الطيران المدنية: لن يسمح بالصعود إلى الطائرة دون فحص PCR

18 أيلول 2020
إسطنبول - متابعات

قال مدير "مؤسسة الطيران المدني"، التابعة لحكومة النظام، باسم منصور، إن شركته لن تسمح لأي مسافر بالصعود إلى الطائرة إن لم يكن بحوزته فحص "PCR" الخاص بفيروس "كورونا".

وشدد منصور على ضرورة "إجراء القادمين إلى البلاد فحص الـ PCR الذي يعتبر بمنزلة جواز سفر صحي"، مؤكداً على "ضرورة إبراز فحص "PCR" لمندوب شركة الطيران في مطار الدولة القادم منها، بحيث لا يسمح له بالصعود إلى الطائرة نهائياً إن لم يكن بحوزته الفحص الصادر من مراكز صحية معتمدة وأن يكون صالحاً ولا تتجاوز مدته الـ 96 ساعة".

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية، عن منصور قوله إن "شركات الطيران تصدر تعليمات البلد المراد السفر إليه، ليكون الراكب على معرفة مسبقة واطلاع على الإجراءات المتخذة في أي بلد عبر توزيع بروشورات تفصيلية، خاصة أن لكل بلد نظاماً وشروطاً تختلف عن الأخرى".

وأشار إلى أن إدارة مطار دمشق الدولي "وضعت لصاقات أرضية تضمن التباعد في مختلف مناطق المطار، وجميع الكوّات وأجهزة التفتيش، إضافة لوضع عبوات تعقيم عند أجهزة التفتيش وإلزام الراكب بوضع كمامة".

وأكد أنه "لن يسمح بدخول الركاب إلا عن طريق صالة الجمهور، باستثناء عدة حالات خاصة جداً"، لافتاً إلى أنه "لا يوجد أي وجبات خلال هذه الفترة ضمن الطائرة، وذلك ضمن تعليمات وزارة الصحة".

وأوضح أن طائرات المؤسسة "خصصت الصفين الأخيرين من الطائرة للحالات المشتبه فيها، ليصار إلى عزلها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، ضمن توجيهات الكادر المشرف في الطائرة، وتعليمات موضوعة للتعامل مع هذه الحالات".

كما أعلن منصور أنه تم إلغاء الحجر الصحي والحجز الفندقي للقادمين إلى البلاد، موضحاً أنه في حال ظهور أعراض على أحد المسافرين فإنه في هذه الحالة يؤخذ منه مسحة ويرسل إلى منزله ويتابع من قبل فرق وزارة الصحة.

وارتفعت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا، التي أعلنت عنها وزارة الصحة في حكومة النظام، يوم أمس الخميس، إلى 3691 إصابة، بينهم 165 حالة وفاة بالفيروس.

وكانت حكومة النظام، قد أعلنت، الثلاثاء الفائت، عن إعادة تشغيل مطار دمشق أمام المسافرين مطلع الشهر القادم، بعد أن تم إغلاقه في آذار الفائت، إثر تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وكانت وزارة النقل التابعة للنظام أعلنت قبل نحو شهر، أن خدمة المطار ستعود للعمل جزئياً وستقتصر الرحلات فيه على إجلاء الرعايا السوريين من الخارج.

وتوقفت حركة النقل الجوي في سوريا في 25 من آذار الفائت، ضمن إجراءات الحظر للحد من انتشار جائحة كورونا في البلاد.

وتسيّر شركة "أجنحة الشام" رحلات جوية إلى مطارات بغداد وطهران والنجف وموسكو والشارقة والكويت ومسقط وأربيل ويريفان في أرمينيا وبيروت والبصرة والخرطوم.

 

اقرأ أيضاً: مئة وفاة يومياً في دمشق.. النظام يحصي 1.25 % من وفيات كورونا فقط

مقالات مقترحة
محسوبيات واعتراضات.. 3 دولارات فقط مكافأة عمال مصفاة بانياس
حكومة النظام في سوريا تحدد أسعاراً جديدة للخبز والطحين
ناقلة نفط إيرانية ثالثة تتجه إلى سوريا و"أدريان داريا 1" تغادر
40% من إصابات كورونا في إسطنبول.. ما هي الأحياء الأكثر انتشاراً؟
معظمها في إدلب.. 337 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
إصابات ووفيات جديدة بكورونا في مناطق سيطرة النظام