مؤسسة البريد التركية تفتتح فرعاً لها في تل أبيض

تاريخ النشر: 20.01.2021 | 10:23 دمشق

اسطنبول - وكالات

افتتحت مؤسسة البريد التركية "PTT"، الثلاثاء، فرعا لها بمدينة تل أبيض الواقعة ضمن منطقة "نبع السلام"، شمالي سوريا.

وحضر حفل الافتتاح والي شانلي أورفا عبد الله أران، ومدير مؤسسة البريد مصطفى كارغين، ورئيس المجلس المحلي لـتل أبيض، وائل حمدو.

وفي كلمة له خلال حفل افتتاح الفرع، أفاد أران بأن مشاريع المؤسسات العامة في مدينتي تل أبيض ورأس العين تتواصل دون انقطاع بدعم تركي وبالتعاون مع "وحدة تنسيق الدعم" السورية (مستقلة)، في منطقة عملية "نبع السلام".

وأضاف أران "إن تل أبيض أصبحت من بين المناطق السورية الأكثر أمنا وسلاما بفضل انتصارات القوات المسلحة التركية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان، وتعاون الجيش الوطني السوري والمؤسسات الحكومية التي تبذل جهدا لتقديم الخدمة فيها".

وأردف: "تركيا ستواصل مكافحة الإرهاب وحماية الشعب السوري المظلوم".

اقرأ أيضاً: خلال 45 يوماً.. مشفى جديد في مدينة تل أبيض

وعقب افتتاح الفرع انتقل أران والوفد المرافق له لحضور حفل وضع حجر الأساس لمستشفى النساء والولادة الجديد الذي سيتم إنشاؤه في تل أبيض.

وفي 13 يناير/كانون الثاني الجاري، افتتحت الفرق العاملة في سوريا التابعة لمديرية صحة ولاية شانلي أورفا التركية (جنوب شرق)، وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة بمدينة تل أبيض.

وخلال السنوات السابقة، افتتحت مؤسسة البريد والبرق التركية فروعًا لها في مناطق جرابلس والباب والراعي واعزاز وعفرين شمال حلب.

وكان الجيشان التركي والسوري الوطني قد سيطرا، منتصف تشرين الأول 2019، على تل أبيض وبلدة سلوك شمال الرقة، في إطار عملية "نبع السلام" التي أطلقتها أنقرة ضد "قسد".

اقرأ أيضاً: ولاية شانلي أورفا توزع مساعدات في مدينتي تل أبيض ورأس العين

اقرأ أيضاً: الهلال التركي يقدم مساعدات إنسانية لطلاب مدرسة في تل أبيض | صور

مقالات مقترحة
إغلاق كورونا يكبّد تجارة التجزئة في ألمانيا خسائر كبيرة
الصحة السعودية: لقاح "كورونا" شرط رئيسي لأداء فريضة الحج
من كورونا إلى ترامب.. 329 مرشحاً لجائزة "نوبل للسلام" للعام 2021