ليفاندوفسكي يتصدر مبكراً في جائزة الحذاء الذهبي

تاريخ النشر: 04.01.2021 | 17:04 دمشق

إسطنبول - متابعات

واصل روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ، صدارته على ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي كأفضل هدّاف في الدوريات الأوروبية، بعدما رفع رصيده من الأهداف في الدوري الألماني إلى 19 هدفاً من 14 جولة فقط، وكان قد سجّل هدفين في فوز فريقه أمام ماينز بنتيجة 5-2، مساء الأحد.

واحتل ماكسيم سكافيتش، مهاجم نادي باتي البيلاروسي، المركز الثاني، برصيد 19 هدفاً، (28.5 نقطة)، لكن غلّته التهديفية غير قابلة للزيادة، بعدما أسدل الستار على منافسات الدوري البيلاروسي.

وحافظ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس على فارق 5 أهداف مع ليفاندوفسكي، بعد تسجيله هو الآخر هدفين يوم أمس في مرمى أودينيزي، ليقود فريقه للفوز بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم.

ويأتي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، ثالثاً في ترتيب هدافي الدوريات الخمسة الكبرى والسابع في ترتيب الحذاء الذهبي برصيد 26 نقطة من 13 هدفاً، وبإمكانه التقدم أكثر إذا سجل خلال مواجهة ساوثهامبتون، اليوم الإثنين.

ورغم تتويج محمد صلاح بجائزة هداف البريميرليج في مناسبتين على التوالي، إلا أنه لم يسبق له الفوز بجائزة الحذاء الذهبي إلى الآن، ومهمته  لن تكون سهلة في الموسم الحالي على الإطلاق، وذلك في ظل الحالة المثالية التي يمر فيها ليفاندوفسكي مع بايرن ميونخ، الذي يتخطى الجميع بفارق مريح.


اقرأ أيضاً: الدوري السوري.. أحد مشجعي جبلة يعتدي على حكم المباراة |فيديو
 

جدول المتصدرين.jpg

 

وتساوى كل من الفرنسي كليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، والبلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، والكوري هيونغ مين سون مهاجم توتنهام الإنجليزي في المركز التاسع برصيد 24 نقطة من 12 هدفاً.

اقرأ أيضاً: بعد ضربه في مباراة جبلة وتشرين.. الحويج حكماً دولياً لدى الفيفا

يذكر أن قواعد احتساب النقاط لجائزة الحذاء الذهبى فى دوريات أوروبا، تقتضي حصول صاحب الهدف في كل من الدوري الإنجليزي، والإسباني، والإيطالي، والألماني والفرنسي على نقطتين، بينما يحصل صاحب الهدف فى دوريات المستوى الثاني وأبرزها البرتغالي والهولندي على 1.5 نقطة، فيما يساوي الهدف فى دوريات المستوى الأخير نقطة وحيدة.

 

مقالات مقترحة
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة
صحة النظام: ضغط على أقسام الإسعاف وارتفاع في أعداد مصابي كورونا