ليبيا.. تدمير 6 منظومات "بانتسير" روسيّة خلال 24 ساعة

تاريخ النشر: 21.05.2020 | 12:16 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية - المعترف بها دولياً -، أمس الأربعاء، تدمير منظومة دفاع جوي مِن طراز "بانتسير" روسية الصنع، لـ ترتفع حصيلة المنظومات المُدّمرة مِن الطراز ذاته إلى ست، خلال 24 ساعة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الجيش الليبي (التابع لـ حكومة الوفاق) محمد قنونو نشره المركز الإعلامي لـ عملية "بركان الغضب" التي أطلقتها "الوفاق" لـ مواجهة قوات "خليفة حفتر" الساعية للسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس.

وقال "قنونو" - حسب وكالة الأناضول التركيّة - إن "سلاح الجو تمكّن الأربعاء مِن تدمير منظومة الدفاع الجوي الروسية (بانتسير)، وهي الثانية في منطقة الوشكة جنوبي مدينة سرت، والسادسة في محيط العاصمة طرابلس".

وأوضح "قنونو" أن "عدد منظومات دفاع الجوي الروسية بانتسير التي نجحت قواتنا في استهدافها منذ فجر اليوم حتى الآن 6 منظومات، 3 في ترهونة جنوبي طرابلس، و2 في الوشكة، وواحدة في سوق الأحد جنوبي طرابلس أيضاً".

وأضاف "قنونو"، أن "سلاح الجو التابع للجيش الليبي نجح في استهداف آليات عسكرية لـ قوات حفتر، كما نجح في تحييد 12 عنصراً مِن تلك القوات في منطقة مراح القريية مِن مدينة سرت"، وسط متابعة عمليات الرصد والاستطلاع في سماء منطقتي ترهونة والوشكة والأصابعة".

وتواصل قوات "حفتر" - حسب المتحدث باسم الجيش الليبي - تكبّد الخسائر الفادحة من جراء تلقيها ضربات قاسية في جميع مدن الساحل الغربي حتى الحدود مع تونس، وقاعدة الوطية الاستراتيجية، ومدينتي بدر وتيجي شمال غربي ليبيا".

وكانت قوات حكومة "الوفاق" قد سيطرت على قاعدة "الوطية" الجوية، يوم الإثنين الفائت، وهي ثاني سقوط لـ غرفة عمليات رئيسية تابعة لـ قوات "حفتر" جنوب غربي العاصمة طرابلس وقرب الحدود التونسية، كما دمّرت فيها 3 منظومات "بانتيسر" واستولت على منظومة رابعة.

اقرأ أيضاً.. بيرقدار تدمّر منظومة الحرب الإلكترونية كراسوخا الروسية في ليبيا

وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
النظام يقصف درعا البلد واشتباكات "عنيفة" على عدة محاور
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة