icon
التغطية الحية

لهذا السبب لم يعد مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" متاحاً على يوتيوب

2023.05.02 | 10:15 دمشق

لماذا حذف مسلسل ابتسم أيها الجنرال من اليوتيوب؟
لماذا تم إخفاء مسلسل ابتسم أيها الجنرال من اليوتيوب؟
إسطنبول - تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

أوقف تلفزيون العربي 2 نشر مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" كاملاً قناته على موقع "يوتيوب" لأسباب تسويقية وتجارية بعد انتهاء عرضه الأول خلال شهر رمضان المبارك الفائت.

وكان تلفزيون العربي2 قد حدد تاريخ 30 نيسان 2023 آخر يوم لمشاهدة المسلسل، قائلاً في منشور على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك": "لا تفوتوا فرصة مشاهدة جميع حلقات مسلسل #ابتسم_أيها_الجنرال بجودة عالية على موقعنا الإلكتروني أو قناتنا على موقع يوتيوب".

ومن المقرر إعادة عرض مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" على قناتي التلفزيون العربي 2 وتلفزيون سوريا في شهر أيلول المقبل.

وما زالت مقاطع من المسلسل منشورة على المعرفات الرسمية لتلفزيون العربي2 وتلفزيون سوريا.

وبحسب شركة "ميتافورا" المنتجة للعمل، فإن هناك منصات رقمية تواصلت معهم بخصوص شراء العمل الدرامي الذي حقق نسبة مشاهدات عالية، ولذلك كان لا بد من إيقاف عرض المسلسل على قناة يوتيوب حفاظاً على حقوق النشر.

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال"

مسلسل "ابتسم أيها الجنرال" من إنتاج شركة ميتافورا، وإخراج عروة محمد، وتأليف سامر رضوان، ويشارك في بطولة العمل كل من مكسيم خليل وعبد الحكيم قطيفان وريم علي ومازن الناطور وعزة البحرة وسوسن أرشيد ومرح جبر وغطفان غنوم.

وتدور أحداث المسلسل في كواليس أحد القصور الرئاسية؛ إذ تبدأ القصة بفضيحة كبرى تترتب عليها مؤامرات ودسائس تقض مضجع السلطة من أعلى الهرم، نزولاً إلى تحالفات المال والفساد، وانعكاساتها المدمرة على العامة، ويستعرض العمل صراع نفوذ دموياً بين رئيس لدولة عربية وشقيقه العسكري من أجل تعزيز السيطرة على السلطة.

وحقق المسلسل انتشاراً عربياً واسعاً، وإشادات بأداء الممثلين العاملين فيه، وقوة النص المكتوب والذي يتناول لأول مرة خفايا القصور الرئاسية في العالم العربي، والطريقة التي تدار الأمور من قبل الأنظمة السلطوية.