لمواجهة تداعيات كورونا.. إيران ترسل مساعدات طبية إلى نظام الأسد

لمواجهة تداعيات كورونا.. إيران ترسل مساعدات طبية إلى نظام الأسد

20210930_172744.jpg

تاريخ النشر: 30.09.2021 | 20:56 دمشق

إسطنبول - متابعات

أرسلت إيران دفعة مساعدات طبية إلى حكومة نظام الأسد من أجل ما قالت إنّه "مواجهة تداعيات جائحة كورونا"، في مناطق سيطرة النظام.

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن مصادر، اليوم الخميس،  أن "دفعة المساعدات الطبية الإيرانية وصلت إلى العاصمة دمشق، أمس الأربعاء".

وقالت المصادر إن "المساعدات تضمنت مولدات أوكسجين، ومولدات أوكسجين ذاتية، وأسطوانات جاهزة"، مضيفةً أنه سيتم نقلها إلى المشافي السورية بعد إتمام إجراءات تسلّمها من قبل مندوبي وزارة الصحة في حكومة النظام".

وتابعت "عملية النقل سيُشرف عليها بشكل مباشر السفير الإيراني لدى نظام الأسد مهدي سبحاني". مشيرةً إلى أنّ "إيران تسعى إلى مساندة نظام الأسد في القطاع الصحي إلى جانب دعمها له في المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والتعليمية".

وتشهد مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً كبيراً بإصابات كورونا وصلت إلى مستوى أعلى من الأسابيع الماضية، وأعلنت "وزارة الصحة" التابعة للنظام بلوغ ذروة الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا، مضيفةً أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة للمصابين في مشافي دمشق وريفها واللاذقية بلغت 100%.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة النظام، مساء أمس الأربعاء، تسجيل 11 حالة وفاة بفيروس كورونا وإصابة 293 حالة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ما يرفع حصيلة الوفيات إلى 2238، وإجمالي الإصابات إلى 33 ألفاً و933، وذلك منذ انتشار الفيروس في مناطق سيطرة النظام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار