"لمنع التحريض على العنف".. يوتيوب يعلّق قناة ترامب ويحذف فيديو

تاريخ النشر: 13.01.2021 | 11:22 دمشق

آخر تحديث: 13.01.2021 | 11:23 دمشق

اسطنبول - متابعات

علق موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "غوغل"، أمس الثلاثاء، مؤقتا، قناة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وحذف تسجيل فيديو لانتهاكه قواعد الموقع التي تمنع التحريض على العنف.

وقال متحدث باسم يوتيوب في بيان: "بعد مراجعة متأنية، وفي ضوء المخاوف بشأن احتمال استمرار العنف، أزلنا المحتوى الجديد الذي تم تحميله على قناة دونالد جي ترامب".

وأضاف: "أصدرنا إنذارًا لانتهاك سياساتنا الخاصة بالتحريض على العنف. نتيجة لذلك، ووفقًا لنظام الإنذارات طويل الأمد، تُمنع القناة الآن من تحميل مقاطع فيديو جديدة أو بث مباشر لمدة لا تقل عن سبعة أيام - والتي يمكن تمديدها".

اقرأ أيضاً: بعد إغلاق حساب ترامب.. أسهم "تويتر" تهوي 8% في ألمانيا

وحتى الآن، كان "يوتيوب" منصة التواصل الاجتماعي الرئيسية الوحيدة المتبقية التي لم تعلق حساب ترامب بطريقة ما، في أعقاب قيام حشد من مناصريه باقتحام مبنى الكابيتول مما عطّل مؤقتا جلسة المصادقة على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

فقد علق "فيسبوك" و"إنستغرام" حسابات ترامب "إلى أجل غير مسمى"، بينما حظر "تويتر" قناة ترامب بشكل دائم، وجمّد بصورة نهائية، أكثر من 70 ألف حساب مرتبط بجماعة "كيو آنون"، المؤيدة للرئيس دونالد ترامب.

كما تلقت حسابات مستشار الأمن القومي السابق مايكل فلين ومحامية ترامب سيدني باول، حظراً دائماً من تويتر، وتراجعت أسهم تويتر 3.7 في المئة في أواخر التعاملات، يوم الجمعة، بعد الإعلان.

وعلقت خدمات أخرى مثل "سناب شات" و"تويتش" و"بنترست" حسابات الرئيس.

ويطالب برلمانيون كثر ترامب بالتنحّي، كما يطالبون نائبه مايك بنس والحكومة بإقالته، والكونغرس بإطلاق إجراءات عزله بعدما حضّ مناصرين له على التوجّه إلى الكابيتول للاحتجاج على جلسة المصادقة على فوز بايدن بالرئاسة.

اقرأ أيضاً: موقع الخارجية الأميركية يعلن بشكل سابق لأوانه انتهاء ولاية ترامب

اقرأ أيضاً: هل تنبأت سلسلة "سمبسون" باقتحام الكونغرس الأميركي؟

مقالات مقترحة
حصري: شحنة سلاح إيرانية مفقودة في دير الزور تثير جنون إسرائيل
انكماش الاقتصاد الأردني يزيد الضيق على العمال السوريين 
مسؤول الحرس الثوري في دير الزور يصل العراق للقاء ضباط إيرانيين
"الأجسام المضادة الفائقة".. اكتشاف واعد لمكافحة فيروس "كورونا"
لبنان يقر قانوناً لشراء لقاح "فايزر" لا يحمل الشركة أي مسؤولية
مطار حلب يستقبل أول طائرة من بيروت بعد تعليق العمل بسبب "كورونا"