لمرة واحدة.. تركيا تقدم منحاً ماليةً للقطاعات المتضررة من كورونا

لمرة واحدة.. تركيا تقدم منحاً ماليةً للقطاعات المتضررة من كورونا

لمرة واحدة.. تركيا تقدم منحاً ماليةً للقطاعات المتضررة من كورونا
قطاعات اقتصادية عدة تشملها المنحة المالية التي قدمتها الحكومة التركية - (حرييت)

تاريخ النشر: 19.05.2021 | 10:37 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن تقديم منح مالية لمرة واحدة فقط لعدد من القطاعات التي تضررت من جائحة فيروس كورونا في البلاد.

وبحسب صحيفة "حرييت" التركية، قال أردوغان عقب اجتماعه مع مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء: إن المنحة المالية تشمل المقاهي والمطاعم والموسيقيين وسائقي سيارات الأجرة والحلاقين والعاملين في مراكز تنظيف السيارات وصالات الزفاف والمنتزهات الترفيهية وغيرها.

وتابع أن المقاهي وأماكن الزفاف والمنتزهات الترفيهية ستحصل على مبلغ 5 آلاف ليرة تركية لمرة واحدة فقط، وسيحصل أصحاب المطاعم وسائقي سيارات الأجرة والحلاقين والموسيقيين ومحال غسيل السيارات على مبلغ 3000 ليرة، بالإضافة لتقديم دعم إضافي لقطاع الزراعة.

وأوضح أردوغان أن هذه المنحة التي ستقدمها الحكومة يبلغ مجموعها نحو 4.6 مليار ليرة تركية (555 مليون دولار أميركي).

وتضررت العديد من القطاعات الاقتصادية والمهن في تركيا بسبب قرارات الإغلاق التي أصدرتها حكومة البلاد عدة مرات منذ ظهور فيروس كورونا، في آذار من العام الفائت، وذلك بهدف الحد من انتشار الفيروس.

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الجمعة الماضي، اتخاذ حكومة بلاده  خطوات للعودة إلى الحياة الطبيعية تدريجيا، وذلك ابتداء من الـ 17 من الشهر الجاري، حيث أعلنت الحكومة إنهاء الحظر التام والعودة إلى الحظر الجزئي من الساعة التاسعة مساء ولغاية الخامسة فجرا جميع أيام الأسبوع، والحظر التام نهاية الأسبوع يومي السبت والأحد.

وأعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الثلاثاء، تسجيل 203 وفيات جديدة إثر الإصابة بفيروس كورونا، و11 ألفا و937 إصابة جديدة بالفيروس، حيث وصل إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس إلى 45 ألفا و186 حالة، وبلغ إجمالي عدد الإصابات 5 ملايين و139 ألفا و485 شخصا.