لماذا اشترى ترمب 300 وجبة برغر لمأدبة طعام في البيت الأبيض؟

تاريخ النشر: 17.01.2019 | 12:01 دمشق

آخر تحديث: 19.01.2019 | 10:46 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب إنه اشترى 300 وجبة سريعة على حسابه الخاص خلال استضافته نادي "كليمسون تايغرز" في البيت الأبيض، بمناسبة فوزهم بالبطولة الوطنية لكرة القدم الأمريكية للجامعات.

واستغل ترمب هذه الاستضافة لتسليط الضوء على الإغلاق الحكومي القائم حالياً في الولايات المتحدة على خلفية رفض الكونغرس طلب ترمب تمويلاً بقيمة 5.7 مليار دولار، لبناء جدار على طول الحدود الأمريكية مع المكسيك، علماً أن الاغلاق الحكومي بات الأطول في تاريخ الولايات المتحدة ودخل أسبوعه الرابع.

ونشر مراسل ياهو نيوز في البيت الأبيض هانتر ووكر مقطع فيديو ظهر فيه ترمب وهو يقدم وليمته المؤلفة من 300 وجبة همبرغر.

 

 

وصرحت المتحدثة باسم الرئيس الأمريكي، سارة ساندرز، إن الرئيس ترمب أقام حفل استقبال لفريق كرة القدم الأمريكي "كليمسون تايغرز" في البيت الأبيض، بمناسبة فوزه بالبطولة الوطنية لكرة القدم الأمريكية للجامعات، وقام الرئيس وعلى نفقته الخاصة بتقديم بعض الوجبات السريعة المفضلة إلى الجميع في هذا الحدث.

وأوضحت ساندرز أن ترمب قام بذلك "نظراً لأن الديمقراطيين يرفضون التفاوض بشأن أمن الحدود، فإن العديد من الموظفين الدائمين في البيت الأبيض في إجازة غير مدفوعة الأجر".

 

 

وفي مستهل حديثه إلى الفريق والمدربين ومسؤولي جامعة كليمسون وبعض السياسيين، من بينهم عضوا مجلس الشيوخ الجمهوريان ليندسي جراهام وتيم سكوت، قال ترمب "كنا أمام خيار عدم تقديم أي طعامٍ للاعبين بسبب الإغلاق الحكومي، أو أن نقدم لهم بعض السلطات السريعة التي ستحضرها السيدة الأولى مع السيدة الثانية. لكنِّي قلتُ، أنتم يا رفاق لستم من محبي السلطات… ربما أجلب حوالي ألف قطعة هامبرجر"، وذلك بحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية.

ووفقاً للبيت الأبيض كان من بين الوجبات السريعة المقدمة، منتجات "ماكدونالدز" و"بيرغر كينج" و"وينديز"، حيث صرّح ترمب للصحفيين قبل حفل الاستقبال إنه يفضّل شخصياً "ماكدونالدز" أو "وينديز".

 

 

وتابع "سيكون من المثير جداً أن نرى في نهاية المساء كم سيتبقى… لدينا البيتزا، و300 وجبة هامبورغر، والكثير من البطاطس المقلية.. لدينا كل الطعام المفضل".

مقالات مقترحة
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟
الدنمارك أول دولة أوروبية تتخلى عن استخدام لقاح "أسترازينيكا"
المعلمون في تركيا.. الفئة المقبلة لتلقي لقاح كورونا