icon
التغطية الحية

لماذا أخلت الشرطة الألمانية سوقاً لـ عيد الميلاد واعتقلت سوريين؟

2019.12.22 | 21:03 دمشق

alshrtt_alalmanyt.jpg
الشرطة الألمانية تعتقل سوريين في العاصمة برلين (رويترز)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام دولية، اليوم الأحد، أن الشرطة الألمانية أخلت، مساء أمس السبت، سوقاً لـ عيد الميلاد في العاصمة برلين، كما اعتقلت سوريين اثنين، بعد ورود أنباء تفيد بوجود ما يثير الشك في السوق.

وقالت شرطة برلين - حسب موقع "دويتشه فيله" الألماني -، إنها أخلت سوق عيد الميلاد مِن المتسوّقين للتحقق مِن احتمال وجود جسم مشبوه، مشيرةً إلى أن السوق ذاته شهد هجوماً دامياً، قبل ثلاث سنوات.

ونقل "دويتشه فيله" عن متحدثة باسم الشرطة الألمانية، أن "شخصين لفتا الأنظار بسبب سلوكهما، والاشتباه في أحدهما ترتب عليه أمر اعتقال، لكن لم يثبت أي شيء مِن هذا الاشتباه، كما أن الشرطة لم تلق القبض على أحد جراء هذا الاشتباه".

ورفضت المتحدثة، تأكيد ما ورد في تقرير لـ صحيفتي "بيلد" و"B.Z" الألمانيتين، حول اعتقال شخصين على خلفية ما حدث مِن اشتباه في سوق عيد الميلاد بساحة "برايتشايتبلاتس" وسط العاصمة برلين.

وكانت وسائل إعلام عدّة - بينها رويترز - قد نقلت عن صحيفة "بيلد" الألمانية، أن الشرطة احتجزت رجلين (سوريين) لهما خبرة في المتفجرات، في حين ذكرت صحيفة "B.Z" أن الشخصين يصنفان كـ"إسلاميين خطيرين".

وشهد سوق عيد الميلاد في ساحة "برايتشايتبلاتس" بالعاصمة برلين هجوماً، عام 2016، نفذه التونسي "أنيس العامري" باستخدام شاحنة، أسفر عن مقتل 12 شخصاً وجرح آخرين، قبل أن تقتله الشرطة الإيطالية بعد هروبه مِن ألمانيا.