لماذا أحرق رئيس التشيك "سرواله الداخلي" أمام الصحفيين؟ (فيديو)

تاريخ النشر: 17.06.2018 | 14:06 دمشق

آخر تحديث: 24.06.2018 | 14:15 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن رئيس جمهورية التشكيك "ميلوش زيمان"، فاجأ مجموعة مِن الصحفيين بإقدامه على حرقِ "سروال داخلي" كبير خاص به.

وأوضحت "ديلي ميل"، أن "السروال الداخلي الطويل، ذا اللون الأحمر" اشترته الرئاسة التشيكية بـ"مبلغ زهيد"، بعد وضعه مِن قبل مجموعة الفن التشكيلي  (Ztohoven) "المعارضة"، بدلاً مِن علم البلاد فوق قلعة براغ عام 2015، احتجاجاً على سياسيات "زيمان" وقربه مِن روسيا والصين.

وأراد "زيمان" - حسب ما ذكر موقع عربي 21 نقلاً عن الصحيفة -، إيصال رسالة بأن "زمن الملابس الداخلية في عالم السياسة انتهى"، قائلاً إن "السياسة يجب أن تكون مبنية على تبادل الحجج الموضوعية، بدلا من التركيز على الملابس الداخلية".

وأضاف "زيمان" مخاطباً الصحفيين "أنا آسف أن أجعلكم تبدون كبلهاء صغار، أنتم لا تستحقون ذلك"، في حين ساعده في عملية حرق "سرواله الداخلي"، اثنان من أفراد فوج الإطفاء.

والملابس الداخلية الحمراء -  وفق ما ذكرت وسائل إعلام تشيكية -، تعني قرب الرئيس التشيكي "زيمان" مِن المحور الروسي والصيني، على حساب دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما يُغضب معارضيه.

يشار إلى أن "ميلوش زيمان" الذي فاز بـ ولاية ثانية مطلع العام 2018، دائماً ما يثير الجدل بـ"سلوكياته"، ومن أبرزها "إدمانه الحلوى رغم إصابته بداء السكري"، إضافة إلى "شربه الخمر والدخان بشراهة"، حسب وسائل الإعلام التشيكية.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
موقع تلفزيون سوريا.. قصة نجاح لسلطة الصحافة في حقول من الألغام
"تلفزيون سوريا" يمضي لعامه الرابع بمؤسسة محترفة ومحتوى متميز
استطلاع آراء.. تلفزيون سوريا بعيون السوريين في الداخل
تركيا ترفع حظر استخدام المواصلات العامة عن فئات عمرية محددة
هل يدفع ازدياد الإصابات بكورونا النظام إلى إعلان إجراءات عزل؟
9 إصابات و23 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا