icon
التغطية الحية

لليوم الثاني.. هجوم على مكاتب "المجلس الوطني الكردي" بالحسكة

2020.12.15 | 21:02 دمشق

whatsapp_image_2020-12-14_at_5.54.16_pm.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال "المجلس الوطني الكردي" إن مجهولين اعتدوا على مكتب "حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني" في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا بعد يوم على هجوم منفصل آخر على مكاتب "المجلس" في كل من عامودا والدرباسية.

وأضاف "المجلس" في بيان نشره على موقعه الرسمي، أن مكتب "حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني" في مدينة الحسكة تعرض لهجوم بقنابل المولوتوف ما أدى لاحتراق المكتب بشكل كامل فضلاً عن تخريب مقتنياته.

وأشار "المجلس" إلى أن هذا التصعيد يأتي بهدف ترهيب الشارع الكردي واستهداف المفاوضات الجارية بين "المجلس وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية التي أبدى المجلس دائماً حرصه واستعداده على الاستمرار بها للوصول إلى اتفاق.

ودانَ "المجلس الوطني الكردي" هذه الأعمال التخريبية التي تقوم بها مجموعات مسلحة، محملاً المسؤولية للأجهزة الأمنية التابعة لحزب "بي ي دي" داعياً "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، إلى إيقاف هذه الأعمال التي تضر بالعملية التفاوضية.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، تعرض مقر لـ "المجلس الوطني الكردي" للحرق في مدينة عامودا بريف الحسكة، أمس الإثنين، وفق صور اطلع عليها موقع تلفزيون سوريا.

اقرأ أيضاً.. "الأسايش" تداهم منزل قيادي في "المجلس الوطني الكردي"

وسبق أن داهمت مجموعة مسلحة من قوات "الأسايش" التابعة لـ "الإدارة الذاتية" التي يهيمن عليها "حزب الاتحاد الديمقراطي"، منزل ويس شيخي، القيادي في حزب "يكيتي" الكردي وأحد أحزاب "المجلس الوطني السوري الكردي"، في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

كما سبق أن قام مسلحو "الأسايش" بمداهمات عديدة لمنازل أعضاء وقياديين في أحزاب "المجلس الوطني السوري الكردي"، من بينهم منزل كاميران شيخيو في بلدة تل تمر.

اقرأ أيضاً.. "الوطني الكردي" يرفض التعليم بالكردية في سوريا للدعاية السياسية

اقرأ أيضاً: فشل المفاوضات بين المجلس الوطني الكردي و"الاتحاد الديمقراطي"