icon
التغطية الحية

لليوم الثاني.. مظاهرات ضد "قسد" شرقي دير الزور |فيديو

2021.09.12 | 13:34 دمشق

دير الزور
مظاهرة ضد "قسد" في منطقة الشعيطات شرقي دير الزور (أرشيف - إنترنت)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر لموقع تلفزيون سوريا إنّ المظاهرات ضد "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف دير الزور الشرقي، ما تزال مستمرة لليوم الثاني على التوالي.

وأضافت المصادر أنّ بلدة "أبو حمام" شرقي دير الزور تشهد، منذ صباح اليوم الأحد، مظاهرةً عند مفرق "القهاوي"، طالب خلالها المتظاهرون بالإفراج عن المعتقلين في سجون "قسد".

كذلك طالب المتظاهرون بتحسين الوضع المعيشي والخدمي، إضافةً إلى وقف التجاوزات التي يرتكبها عناصر "قسد" بحق أبناء منطقة الشعيطات شرقي دير الزور.

وكان ناشطو المجتمع المدني وأهالي وأقارب المعتقلين في بلدة "أبو حمام" قد نظّموا مظاهرة عند مفرق القهاوي بالبلدة، طالبوا خلالها قوات التحالف الدولي - الداعمة لـ"قسد" - بالإفراج عن المعتقلين والناشطين المدنيين في سجون "قسد".

وتأتي هذه المظاهرة المستمرة، ضمن سلسلة من الوقفات الاحتجاجية التي نظمها أهالي منطقة "أبو حمام"، قبل 10 أيام، للمطالب نفسها المتعلّقة بالإفراج عن أبنائهم من سجون "قسد"، أو إخضاعهم لمحاكم علنيّة وفقاً للمواثيق الدولية التي نصّت على حقوق المعتقلين.

يشار إلى أنّ المظاهرات والاحتجاجات السلمية ضد "قسد" تتكرّر في معظم مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا، حيث يندّد المتظاهرون بتجاوزات وفساد "قسد"، التي تقابل تلك الاحتجاجات بالقمع والاعتقال والتضييق على المدنيين.