للوقاية من كورونا.. تدابير تركية جديدة في أماكن الراحة والترفيه

تاريخ النشر: 16.03.2020 | 20:41 دمشق

تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت السلطات التركية اليوم الإثنين، عن اتخاذ تدابير جديدة في أماكن الراحة والترفيه العامة بعموم البلاد، وذلك في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وبحسب وكالة الأناضول التركية، فقد أرسلت وزارة الداخلية التركية إلى جميع الولايات التركية، تعميماً حول أنشطة أماكن الراحة والترفيه العامة التي من شأنها زيادة خطر انتقال الفيروس بين المواطنين.

ونص التعميم على إغلاق مؤقت اعتباراً من منتصف ليلة الاثنين - الثلاثاء، للمتاحف ودور السينما وصالات الغناء والأعراس والمطاعم التي تقدم عروضاً موسيقية وجميع أنواع المقاهي والكازينوهات والحانات ومقاهي الإنترنت وصالات الألعاب وأماكن لعب الأطفال المغلقة والنوادي والملاهي والمسابح والحمامات الشعبية وصالات الساونا والتدليك والمراكز الرياضية.

كما نص التعميم على تأجيل الدورات التدريبية والاجتماعات العامة لمنظمات المجتمع المدني في تركيا وكل الأنشطة والاجتماعات التي من شأنها جمع الناس في مكان واحد، باستثناء اجتماعات الإدارة الضرورية.

وشدد التعميم على ضرورة متابعة وتطبيق التعميم فوراً في جميع الولايات والأقضية دون أي تأخير أو خلل.

وفي وقت سابق اليوم أعلن رئيس الشؤون الدينية التركي علي أرباش، إيقاف صلوات الجماعة في المساجد بما فيها صلاة الجمعة، مشيراً في الوقتِ عينه، إلى أن المساجد ستكون مفتوحة أمام الراغبين بالصلاة منفردين.

يذكر أن وزير الصحة التركية فخر الدين قوجة كان قد أعلن مساء أمس الأحد تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، لـ يرتفع العدد إلى 18 حالة، وذلك بالتزامن مع اتخاذ إجراءات إضافية لمواجهة الفيروس الجديد.

وقال "قوجة" في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" إن "شخصين مِن المصابين الجدد مرتبطان بالإصابة الأولى، وكانا يخضعان للرقابة الطبية"، مشيراً إلى أن 7 مصابين جاؤوا مِن أوروبا، و3 مِن أميركا.

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
أردوغان يعلن عودة الحياة لطبيعتها في تركيا تدريجيا بعد عيد الفطر