للمرة الرابعة قوات أميركية تعترض طريق دورية روسية في الحسكة

تاريخ النشر: 25.01.2020 | 20:15 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

للمرة الرابعة خلال 8 أيام، أعاقت القوات الأميركية اليوم السبت، تقدم الجنود الروس باتجاه الطريق الدولي (M4) في محافظة الحسكة.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولها إن دورية أميركية تضم 10 عربات مدرعة، وصلت اليوم السبت إلى مركز بلدة تل تمر بريف الحسكة، قامت باعتراض طريق القوات الروسية بينما كانت تتجه نحو الطريق الدولي (M4) الواصل بين مدينتي منبج والقامشلي.

كما أجبرت طائرتان مروحيتان أمريكيتان مروحية روسية على الهبوط، كانت قد أقلعت من القاعدة الروسية في تل تمر، فيما عادت القوات الروسية أدراجها باتجاه القاعدة نتيجة اعتراض طريقها.

وكانت القوات الأميركية قد أعاقت تقدم القوات الروسية باتجاه منطقة رميلان النفطية 3 مرات خلال الفترة بين (18 – و21) من كانون الثاني الجاري، فيما أعاق عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في 15 من كانون الثاني تقدم القوات الروسية باتجاه منطقة رميلان، والتي يوجد فيها قاعدة أميركية.

أقرأ أيضاً .. للمرة الثالثة دورية أميركية تمنع أخرى روسية من الوصول إلى رميلان

يذكر أن الشرطة العسكرية الروسية تتمركز في 10 نقاط وقواعد شمالي شرق سوريا، بعضها كانت قواعد أميركية قبل أن تنسحب منها بعد بدء عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري في تشرين الأول الماضي.

ورغم الانسحاب الأميركي من بعض القواعد إلا أنها أبقت على وجودها في القواعد القريبة من الحقول النفطية، وعززت وجودها فيها، كما أرسلت تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى تلك القواعد.

مقالات مقترحة
السعودية تلزم الوافدين بالخضوع لحجر صحي مدة أسبوع
15 حالة وفاة و178 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سوريا
تركيا تسجّل أقل عدد إصابات بكورونا منذ عدة أشهر