للمرة الثالثة دورية أميركية تمنع أخرى روسية من الوصول إلى رميلان

تاريخ النشر: 21.01.2020 | 20:40 دمشق

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

للمرة الثالثة خلال أسبوع أوقفت دورية أميركية اليوم الثلاثاء، دورية روسية كانت تحاول الوصول إلى منطقة رميلان النفطية شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن مصادر محلية قولها إن دورية أميركية مكونة من عربات مدرعة، قطعت الطريق أمام دورية روسية في الطريق الواصل بين مدينة القامشلي ومنطقة رميلان.

وأوضحت المصادر أن الدورية الروسية توقفت لدى رؤيتها الدورية الأمريكية، واستمر الوضع أكثر من ساعة، ثم عادت أدراجها من حيث أتت.

وسبق أن أوقفت القوات الأميركية قافلة عسكرية روسية حاولت الوصول إلى حقول رميلان لإنشاء قاعدة عسكرية، كما أوقفت السبت الماضي دورية روسية حاولت الوصول إلى معبر سيمالكا الحدودي.

وتجوب دوريات عسكرية أميركية مكثفة على الطريق الدولي الرابط بين بلدة تل تمر ومدينة القامشلي لمنع مرور القوافل العسكرية الروسية، وقد وصلت بعض الدوريات إلى محيط تل تمر التي توجد فيها قاعدة عسكرية روسية.

فيما تحاول القوات الروسية خلال الأيام الماضية الوصول إلى المناطق الغنية بالنفط شمال شرق سوريا، والتي تضم قواعد ونقاط أميركية في محيطها، إلى جانب محاولاتها الوصول إلى معبر سيمالكا التجاري على الحدود مع العراق.

وتمركزت الشرطة العسكرية الروسية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، في 10 نقاط وقواعد على الأقل شمال سوريا، بعضها كانت قواعد أميركية قبل أن تنسحب منها الأخيرة عقب بدء عملية "نبع السلام" التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري في تشرين الأول الماضي.

ورغم الانسحاب الأميركي إلا أنه تم الإبقاء على وجود عسكري في القواعد القريبة من الحقول النفطية

ورغم الانسحاب الأمريكي من القواعد المذكورة، إلا أنها أبقت عل وجودها في القواعد القريبة من الحقول النفطية، وعززت وجودها فيها، وأرسلت مئات الشاحنات تحمل تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى تلك القواعد.

مقالات مقترحة
كورونا يواصل انتشاره في الهند وتحذيرات من موجة ثالثة "حتمية"
 تركيا.. 10 ملايين شخص تلقوا جرعتين من لقاح كورونا
قرار جديد للداخلية التركية حول الأسواق فترة الحظر يثير جدلاً