للسوريين في تركيا.. تقديم إذن السفر من e-Devlet

تاريخ النشر: 25.12.2019 | 11:16 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

ضمّ موقع الحكومة الرقمية في تركيا "e-Devlet"، تبويباً خاصّاً للحصول على "إذن سفر" إلكترونياً دون الرجوع إلى دوائر الهجرة في مراكز الولايات التركية، كما كان سابقاً.

وقالت الحكومة التركية عبر بوابة "e-Devlet"، إنه بات بإمكان الأجانب (السوريين) في تركيا، الذين يرغبون بالسفر مِن الولاية المسجّلين فيها إلى ولاية أخرى، الحصول على "إذن سفر" صادر عن إدارة الهجرة التابعة لـ ولايته، وذلك عن طريق التبويب الجديد.

ويتيح التبويب الجديد لـ حاملي بطاقة الحماية المؤقّتة "الكيملك" مِن السوريين، الحصول على "إذن سفر" بشكل مباشر مِن موقع "E-devlet"، وذلك وفق عدة خطوات داخل الموقع، في حين لم يُتاح طلب التقديم بعد، على تطبيق E-devlet في الموبايلات.

ويمكن لكل مَن لديه حساب على "e-Devlet" مِن حاملي "الكيملك"، التقديم على الطلب بالبحث عن "Yol İzin Belge Başvurusu" (طلب إذن سفر)، والضغط على طلب جديد "Yeni Başvuru".

ويُذكر أثناء تقديم طلب "إذن سفر"، سبب الطلب، وأي الولايات التي سيسافر إليها مُقدّم الطلب، ومدة السفر، مع إرفاق الوثائق المطلوبة وفق أسباب الطلب (زيارة أقرباء، صحة، امتحان..) وغير ذلك.

11_10.JPG
22_10.JPG
33_0.jpg

وبعد تقديم طلب الحصول على إذن السفر، وعقب الموافقة على الطلب، يمكن لـ مقدّم الطلب تحميل وثيقة "إذن السفر" عن طريق الموقع ذاته.

وكانت السلطات التركية قد شدّدت مؤخّراً، مِن إجراءات إلزامية الحصول على "إذن سفر" لـ جميع حاملي "الكيملك"، وبدأت بفرض غرامة مالية تبلغ 707 ليرات تركيّة على المخالف، و1100 ليرة تركيّة لـ شركات النقل وسائقي السيارات الخاصة عن كل راكب مخالف.

ويقيم في تركيا - حسب إحصاءات إدارة الهجرة التركية-، نحو 3.6 ملايين سوري معظمهم يخضعون لـ قانون "الحماية المؤقتة" وينتشرون في جميع الولايات التركّية، وخاصة الولايات القريبة مِن الحدود مع سوريا، بينما يقطن نحو 400 ألف ضمن مخيّمات اللجوء على الحدود، وحصل نحو  100 ألف سوري على الجنسية التركية "الاستثنائية".

مقالات مقترحة
الهلال الأحمر القطري يراقب حملة لقاح كورونا شمال غربي سوريا |صور
كورونا.. 13 وفاة و243 إصابة في جميع مناطق سوريا
تخصيص مستشفى الطوارئ بمدينة الفيحاء بدمشق مركزاً للقاح كورونا