icon
التغطية الحية

لقلة التحاليل ونفاد المسحات.. تسجيل 118 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري

2021.10.07 | 16:33 دمشق

لقلة التحاليل ونفاد المسحات.. تسجيل 118 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري
الإصابات في إدلب (فرانس24)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سُجّلت 118 إصابة جديدة بـ فيروس كورونا في الشمال السوري، منها 78 حالة في محافظة إدلب، يوم الثلاثاء الماضي، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 76 ألفاً و750.

وأشارت "مديرية صحة إدلب" عبر منشور على حسابها في فيس بوك إلى أن انخفاض عدد الإصابات جاء نتيجة قلة عدد التحاليل بسبب نفاد المسحات.

 

 

وأضافت أنه تم تسجيل 503 حالات شفاء جديدة منها 141 في إدلب ليصبح إجمالي حالات الشفاء 41 ألفاً و548 حالة، وتصنيف 46 حالة وفاة سابقة كوفيات مرتبطة بكوفيد 19 ليصبح إجمالي عدد الوفيات ألفاً و357.

من جهتها، بثت قناة France24 تقريراً عن الموجة العنيفة لانتشار فيروس كورونا التي تشهدها محافظة إدلب. وسلط التقرير الضوء على الواقع الصحي المنذر بالانهيار الكامل من جراء نقص المعدات والأدوية وسط ارتفاع أعداد المصابين وتفشي الجائحة.

 

 

  وذكر "الدفاع المدني السوري" أمس الأربعاء، أن فرقه المختصة نقلت 17 حالة وفاة بينهم 7 نساء من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا ودفنتها وفق الإجراءات الاحترازية.

كما نقلت فرق الدفاع المدني 29 مصاباً بينهم 13 امرأة، إلى مراكز ومشافي العزل في تلك المناطق.

وناشد الدفاع المدني السكان بضروة أخذ اللقاح واتباع الإرشادات الوقائية (ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار)، في ظل الانتشار السريع للفيروس.

كيف يستعد القطاع الطبي لمواجهة "الفطر الأسود" شمال غربي سوريا؟

حظر تجول

ويوم الثلاثاء، أصدرت "الحكومة السورية المؤقتة" قراراً يقضي بفرض حظر تجوال في الشمال السوري للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد ارتفاع أعداد الإصابات بالفيروس.