icon
التغطية الحية

لقاء يجمع لابورتا وتيباس لحسم مستقبل ميسي مع برشلونة

2021.07.02 | 15:12 دمشق

lionel-messi-barcelona_1il64htzhkf6z1lm3jzdtasi0f.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام إسبانية إن رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا سيلتقي اليوم الجمعة مع رئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس لإيجاد حل مشترك بشأن قيود الرواتب المفروضة على النادي الكتالوني، والتي تعطل تجديد عقد ليونيل ميسي.

وبحسب موقع "WINWIN" فإن برشلونة يصطدم بالقيود المفروضة على رواتب اللاعبين وانخفاض دخل النادي بشكل كبير الموسم الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا الأمر الذي يضطر النادي إلى خفض النفقات الناتجة عن الرواتب بشكل كبير وبالتالي على برشلونة خفض رواتب المنتمين إليه من لاعبين وإداريين ومدربيين وموظفين والبالغة 671.429 مليون يورو سنوياً.

وانخفض دخل برشلونة الموسم الماضي بمقدار 300 مليون يورو وعلى النادي تخفيض ما مجموعه 200 مليون يورو من الرواتب هذا العام حتى تتوازن إدارته المالية مع القيود المفروضة على الرواتب.

وأكدت صحيفة سبورت الإسبانية اليوم أن تيباس صرح بأنه لن يسمح لبرشلونة بتجاوز الحدود المفروضة على الرواتب في الليغا من أجل التجديد لميسي، خصوصاً أن النادي الكتالوني تجاوز الحد الأقصى للأجور، مبيّنة أن تيباس يسعى إلى أن تتمتع أندية الليغا بتوازن بين الدخل الذي تحققه والرواتب التي تسددها.

وأضافت أن لابورتا رئيس برشلونة سيلتقي مع تيباس لإيجاد حل مشترك بشأن قيود الرواتب المفروضة على النادي التي تعطل تجديد عقد ميسي مرجحة أن يتم الوصول إلى اتفاق سيسهل على النادي حسم ملف التجديد مع البرغوث.

وختمت الصحيفة تقول إن برشلونة وميسي توصلا لاتفاق لتجديد العقد لمدة موسمين إضافيين بقيمة 300 مليون يورو، حيث سيحصل البرغوث سنويا على 200 مليون يورو خلال العامين المقبلين و100 مليون يورو ستوزع على 3 سنوات بعد انتهاء عقده.