لقاء مرتقب بين مسؤولين أتراك وروس لـ بحث تطورات سوريا وليبيا

تاريخ النشر: 15.09.2020 | 10:58 دمشق

إسطنبول - وكالات

أعلنت وزارة الخارجية التركية عن اجتماع قريب لـ مسؤولين أتراك وروس سيجري في العاصمة أنقرة، اليوم الثلاثاء وغداً الأربعاء، وذلك بهدف بحث التطورات في سوريا وليبيا.

وقالت "الخارجية التركيّة" حسب ما ذكرت وكالة "رويترز"، أمس الإثنين، إن الوفدين التركي والروسي بخصوص سوريا وليبيا سيستأنفان المشاورات على مستوى فنّي، يومي 15 و16 من أيلول الجاري.

وسبق أن أجرت تركيا وروسيا، يوم 31 من آب و1 من أيلول، مباحثات في العاصمة الروسيّة موسكو، التقى خلالها وفد تركي برئاسة نائب وزير الخارجية التركي "سادات أونال" بمسؤولين روس.

وأشارت "الخارجية التركية" حينئذ إلى أنّ الطرفين بحثا الوضع الميداني والدوريات المشتركة في محافظة إدلب، وأنهما اتفقا على ضرورة مواصلة الجهود المشتركة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب الموقّع بينهما، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

اقرأ أيضاً.. من سوريا.. "لافروف" يدعو إلى وقف فوري لـ إطلاق النار في ليبيا

يشار إلى أن تركيا تدعم حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السرّاج، المعترف بها دولياً، في حين تدعم روسيا وفرنسا وبعض الدول العربية الحكومة التي يهمين عليها خليفة حفتر، وسط تبادل "السراج وحفتر" الاتهامات بالحصول على دعم مِن قوى خارجية في المعارك التي ما تزال تدور بين قوى الطرفين.