لقاء تركي - روسي ثانٍ لإعادة فتح طريق حلب - عنتاب الدولي

تاريخ النشر: 21.03.2019 | 13:03 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

عقد ضباط من الجيش التركي اجتماعاً ثانياً مع نظرائهم الروس شمال حلب، استكمالاً لإعادة فتح طريق حلب – عنتاب الدولي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن الضباط الأتراك والروس التقوا مساء أمس في بلدة مرعناز بريف حلب الشمالي، والخاضعة لسيطرة قوات النظام ووحدات حماية الشعب، وبحسب "وكالة سمارت" فقد استكمل الجانبان المباحثات حول إعادة فتح طريق حلب – عنتاب الدولي الذي يمر من معبر باب السلامة شمالي مدينة اعزاز.

وبحسب الوكالة فقد أعطى الجانبان التركي والروسي أوامرهما للجيش الوطني وقوات النظام بوقف أي إطلاق للنار على النقاط المحاذية للطريق الدولي.

وأثناء الاجتماع الثنائي، قطع الجيش الوطني الطرق الواصلة بين مدن اعزاز وتل رفعت وعفرين، كما تم إزالة السواتر الترابية على الطريق الدولي.

وسبق هذه الاجتماع لقاء مماثل في العاشر من الشهر الجاري، في المكان نفسه، حيث سبق الاجتماع الأول إزالة الجيش الوطني و"قسد" الألغام المزروعة على أطراف الطريق الدولي.

وسيّر الجيشان التركي والروسي منتصف شباط الماضي، دورية مشتركة على الخط الفاصل بين مناطق سيطرة الجيش الوطني ومناطق السيطرة المشتركة بين "وحدات الحماية" وقوات النظام، شمال حلب.

وكان وزير الخارجية التركي قد صرّح في أيلول من العام الماضي لدى لقائه نظيره الأردني أيمن الصفدي في العاصمة التركية أنقرة، أنه سيتم فتح الطريق الدولي دمشق – حلب – غازي عنتاب، والطريق الدولي حلب – اللاذقية، قبل نهاية العام الماضي، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي خطوة في سبيل تحقيق ذلك منذ إعلان اتفاق سوتشي حول إدلب بين تركيا وروسيا.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة تكشف حجم دعمها للإدارة الذاتية منذ بداية العام
كورونا.. 15 وفاة و401 إصابة جديدة في جميع مناطق سوريا
ما تأثير الصيام على مناعة الجسم ضد فيروس كورونا؟