لـ ولاية ثانية.. ترشيح "ترامب" رسمياً للرئاسة الأميركية

تاريخ النشر: 25.08.2020 | 08:22 دمشق

آخر تحديث: 25.08.2020 | 08:26 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الحزب الجمهوري في الولايات المتحدة رسمياً، أمس الإثنين، ترشيح الرئيس دونالد ترامب لـ ولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقرّرة، في الثالث مِن شهر تشرين الثاني المُقبل.

واختار نحو 330 مندوباً اجتمعوا في مدينة شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية الرئيس "ترامب" مرشحاً لهم في اليوم الأول مِن مؤتمر الجمهوريين، كما أعلن المندوبون الذين يُمثلون خمسين ولاية أميركية دعمهم لـ"ترامب"، بدءاً بولاية آلاباما حسب التسلسل الأبجدي.

وقال "ترامب" في خطاب طويل أمام مؤتمر الجمهوريين: "إنها الانتخابات الأهم في تاريخ بلادنا، لا تدعوهم يأخذونها منكم"، معبّراً عن ثقته في الفوز على منافسه المرشح الديمقراطي (جو بايدن)، رغم تقدّم شعبية "بايدن" وفق استطلاعات الرأي.

وحسب موقع قناة "الحرّة" الأميركية، فإن الرئيس الأميركي حذّر مِن محاولة "تزوير الانتخابات" الرئاسية القادمة، قائلاً "إن الطريقة الوحيدة التي تمكن الحزب الديمقراطي مِن الفوز فيها هي التزوير".

وأبدى "ترامب" في تغريدة أرسلها مِن الطائرة الرئاسية "إير فورس وان" استياءه لـ عدم نقل شبكتي "سي إن إن" و"إم إس إن بي سي" وقائع التصويت مباشرة، وكتب "تضليل إخباري، على الحزب الجمهوري أن يتصدى لهذا الأمر".

 

مجدّداً.. ترشيح "بنس" نائباً للرئيس

كذلك أعاد الجمهوريون ترشيح نائب "ترامب" الحالي (مايك بنس) للمنصب ذاته، وقال بنس في مداخلة مقتضبة "تحتاج أميركا إلى أن يبقى (دونالد ترامب) أربعة أعوام إضافية في البيت الأبيض".

وتابع "سمعت الأسبوع الفائت أن الديمقراطية على المحك" - في إشارة إلى عبارة استخدمها الديمقراطيون مرارا خلال مؤتمرهم - مردفاً "لكننا نعلم جميعا أن الاقتصاد هو على المحك، والقانون والنظام هما على المحك".

اقرأ أيضاً.. أوباما يهاجم ترامب ويدعو لـ إنقاذ أميركا بانتخاب "بايدن"

وستجري معظم فعاليات المؤتمر عبر الإنترنت بسبب فيروس كورونا، إلّا أن "ترامب" ندّد مجدّداً باللجوء إلى التصويت عبر المراسلة بسبب الوباء قائلا "بدون أي أدلة، فإن هذه العملية تفسح المجال أمام حصول تزوير"، مضيفاً "إنهم يستخدمون كوفيد لسرقة الانتخابات".