لـ أول مرّة.. "الأسد" سيزور كوريا الشمالية قريباً!

تاريخ النشر: 03.06.2018 | 15:06 دمشق

آخر تحديث: 12.03.2019 | 07:33 دمشق

تلفزيون سوريا

قالت وكالة الأنباء المركزية الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الأحد إن رئيس النظام في سوريا "بشار الأسد" يعتزم زيارة كوريا الشمالية ولقاء رئيسها "كيم جونغ أون".

وحسب ما نقلت "رويترز" عن الوكالة ، فإن "الأسد" قال في الـ 30 مِن شهر أيار الفائت إنه سيزور كوريا الشمالية، وسيلتقي مع رئيسها "كيم جونغ أون"، وهو ما سيكون أول اجتماع لـ"كيم" مع رئيس أجنبي في العاصمة "بيونغ يانغ".

وجاء تصريح "الأسد" بالزيارة المرتقبة - حسب ما ذكرت صحيفة "نودون سينمون" في كوريا الشمالية، خلال مراسم تقديم أوراق اعتماد سفير كوريا الشمالية الجديد لدى دمشق، يوم الأربعاء الفائت، قائلاً إن "أسس الصداقة بين سوريا وكوريا الشمالية، وضعها والده حافظ الأسد (الراحل عام 2000)، مؤكداً دعم نظامه لـ سياسات كوريا.

وأضاف "الأسد" - وفقاً لـ الصحيفة - أن "العالم يرحّب بالتطورات الإيجابية الأخيرة في كوريا الشمالية، والتي تأتي نتيجة للقيادة الحكيمة لفخامة كيم جونغ أون"، مشدّداً على "قدرة كيم في توحد الكوريتين من دون أي فشل"، بينما لم تعلق وسائل إعلام النظام على أنباء الزيارة.

يذكر أن وكالة "أسوشييتد بريس" الأمريكية كشفت في تقرير لها، في شهر شباط الفائت، عن تصدير كوريا الشمالية مواد وتقنيات تُستخدم ضمن برامج عسكرية محظورة في سوريا، من بينها صواريخ "بالستية" وأسلحة "كيماوية".

يشار إلى أن فريقاً أمريكياً يعتزم السفر إلى سنغافورة قريباً، مِن أجل التحضير لـ القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي "دونالد ترمب" ونظيره الكوري "كيم جونغ أون"، والتي أُعلن عنها بعد ساعات مِن اللقاء التاريخي الذي جمع بين "كيم" ورئيس كوريا الجنوبية في منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

مقالات مقترحة
منظمة الصحة: أقل من 10 بالمئة من البشر لديهم أجسام مضادة لكورونا
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"