icon
التغطية الحية

لـ أول مرة.. أميركا توصي بارتداء الكمامة داخل المنازل

2020.12.06 | 07:57 دمشق

kmamt.jpg
توصية بارتداء الكمامات في المنازل وقايةً مِن فيروس كورونا (إنترنت)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC" في الولايات المتحدة الأميركية، أمس السبت، بارتداء الكمامات داخل المنازل، وذلك للوقاية مِن فيروس كورونا.

وتأتي التوصية الأولى مِن نوعها - حسب تقرير لـ وكالة "بلومبرغ" الأميركية - مع عودة ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة، وتحذيرات مِن "شتاء مميت".

وقالت مراكز "CDC" إنّه "ينبغي على الأميركيين ارتداء أقنعة الوجه (كمامات) داخل بيوت الآخرين، للوقاية مِن فيروس كورونا"، مضيفةً في توصيتها أن "الاستخدام الثابت والصحيح لأقنعة الوجه هو أمر استراتيجي للصحة العامة مِن أجل خفض نسبة انتقال العدوى التنفسية (كوفيد-19)".

ويُعتبر ارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي أكثر الطرق تأثيراً لـ خفض إصابات فيروس كورونا، جنباً إلى جنب مع اللقاحات المنتظرة، وفق التقرير ذاته.

اقرأ أيضاً.. إسطنبول.. سيارات "الخنفساء" للتوعية بأهمية الكمامات (صور)

وحسب كبير المراسلين الطبيين في شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية الدكتور "سانجاي جوبتا" فإنّ "80 بالمئة مِن عمليات انتقال عدوى كورونا تحدث في المطاعم والمقاهي والحانات والفنادق ودور العبادة".

وترسم الأرقام الحالية لـ فيروس كورونا في الولايات المتحدة صورة قاتمة للوضع الصحي مع دخول فصل الشتاء.

اقرأ أيضاً.. كورونا.. أميركا تسجّل أكبر حصيلة وفيات في العالم

حتى مساء أمس السبت، أدّى فيروس كورونا إلى إصابة أكثر مِن 14 مليوناً في الولايات المتحدة الأميركية، ووفاة 287 ألفاً و310 أشخاص، في حين تعافى قرابة 8 ملايين و760 ألفاً، حسب موقع "Worldometer" المتخصص برصد إحصائيات كورونا.

يذكر أنّه، قبل يومين، أصدرت منظمة الصحة العالمية توصية قالت فيها إنّه يفضل ارتداء الكمامات في المنازل لـ منع الإصابة بفيروس عند استقبال زوّار، إن لم يكن من الممكن الحفاظ على التباعد البدني بين الحضور"، مردفةً "يتعيّن ارتداء الكمامات داخل المنازل عندما لا يكون واضحاً ما إذا كانت تتم تهوية الغرفة بشكل صحيح".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، منذ 11 آذار الماضي، أنّ فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وباء عالمي، وقد أصاب، منذ تفشيّه أواخر العام 2019 حتى مساء أمس، قرابة 67 مليون شخص، توفي منهم أكثر من مليون و532 ألف شخص، في حين تعافى ما يزيد على 46 مليون شخص، حسب تقديرات جامعة "جون هوبكنز" وموقع "ورلدوميتر".

اقرأ أيضاً.. هل ستكفي لقاحات كورونا خلال الـ 6 أشهر المقبلة؟