لعنة حامل اللقب تطيح بألمانيا خارج المونديال من دوره الأول

تاريخ النشر: 27.06.2018 | 21:06 دمشق

آخر تحديث: 28.06.2018 | 08:08 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

في تكرار لسيناريو خروج حامل لقب بطولة كأس العالم من الدور الأول، ودع المنتخب الألماني حامل لقب كأس العالم في نسختها السابقة، مونديال روسيا بعد هزيمته المفاجئة أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهم على ملعب "كازان" الروسية ضمن منافسات المجموعة السادسة.

وبخلاف التوقعات التي كانت تصبّ لصالح المنتخب الألماني فأجأ المنتخب الكوري الذي سبق أن تعرض لهزيمتين من قبل المنتخب السويدي والمكسيكي، منتخب ألمانيا وأحرز هدفين بتوقيع كل من كيم يونج جون في الدقيقة (92)، وسون هيونج مين في الدقيقة (96) من زمن المباراة.

ورغم استحواذ المنتخب الألماني على الكرة أغلب فترات المباراة فإنه افتقد للفعالية الهجومية أمام المرمى وبدا هجومه تائهاً أمام دفاع المنتخب الكوري الذي تلقى ثلاثة أهداف خلال البطولة.

وفي أول تصريح له بعد الهزيمة عبّر مدرب المنتخب الألماني يواخيم لوف عن شعوره بخيبة الأمل، بعد خروج المانشافت من نهائيات كأس العالم، إثر الهزيمة أمام كوريا الجنوبية.

 وقال لوف "في الوقت الحالي، من الصعب القول لماذا تم إقصاؤنا.. إنها خيبة أمل، لم نستحق الفوز بكأس العالم مرة أخرى، ولا التأهل للدور القادم".

يذكر أن لعنة خروج حامل اللقب من الدور الأول تكررت للمرة الثالثة على التوالي والرابعة خلال البطولات الخمس السابقة.

وقد بدأت اللعنة مع خروج فرنسا حاملة لقب 1998 من الدور الأول في مونديال 2002، وتكررت على التوالي بخروج إيطاليا بطلة مونديال 2006 في الدور الأول من مونديال 2010، وخروج إسبانيا بطلة مونديال 2010 من الدور الأول في مونديال 2014.

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا