icon
التغطية الحية

لرفضها الزواج منه.. سوري يقتل فتاة سوريّة في أورفا جنوبي تركيا

2021.12.13 | 15:06 دمشق

أثناء نقل جثة الشابة سلوى الهنيدي إلى معهد الطب الشرعي (DHA)
أثناء نقل جثة الشابة سلوى الهنيدي إلى معهد الطب الشرعي (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عُثر على الشابة السورية سلوى الهنيدي (22 عاماً) مقتولةً في ولاية شانلي أورفا جنوبي تركيا، من جراء تعرضها لطعنات في صدرها وظهرها.

وأفاد موقع "Tele1" التركي بأن "سلوى" التي وُجدت، صباح اليوم، مقتولة وسط الشارع في أحد أحياء مدينة أوروفا، قد تعرضت لعدة طعنات في صدرها وظهرها من قبل السوري إياد الحسن، وذلك بسبب رفضها طلب الزواج منه.

ووقعت الحادثة في حي "يشيل ديرك" وسط شانلي أورفا، حيث رأى جامعو البلاستيك شابة مستلقية في الشارع بلا حراك، فبلّغوا بدورهم الشرطة والفرق الطبية بالحادثة.

واستطاعت الفرق الطبية والأمنية التعرف إلى شخصية الفتاة، كما تبيّن أنها توفيت نتيجة تعرضها لطعنات عديدة في  نواحي جسدها، ونقلوها إلى مشرحة مؤسسة الطب العدلي للتشريح، بعد التحقق من مسرح الجريمة.

وخلال التحقيقات تبيّن أن "الهنيدي" قُتلت على يد إياد الحسن الذي تقدّم بطلب الزواج منها، إلا أنها رفضته، الأمر الذي دفعه لارتكاب الجريمة من خلال انتظارها صباحاً في أثناء ذهابها إلى عملها بالمشفى، ثم أقدم على طعنها في صدرها وظهرها، ولاذ بالفرار، في حين تواصل الشرطة عملية البحث عنه.

وبحسب موقع "Tele1" التركي فإنّ سلوى الهنيدي تعمل في أحد المشافي بولاية شانلي أورفا، وتعيش مع طفلتها البالغة من العمر 4 سنوات بعد أن توفي زوجها.

في سياق منفصل، حكمت محكمة الجنايات الثالثة في ولاية قونيا على السوري (م.ح)، شهر تشرين الأول الماضي،، بالسجن المؤبد المشدّد لقتله زوجته الحامل (خ.ح) بـ"ذريعة الشرف"، بعد تفتيش سجل هاتفها المحمول.