icon
التغطية الحية

لدفاعه عن عمر خريبين.. صحفي رياضي سوري يمثل أمام محكمة عسكرية

2020.11.30 | 18:23 دمشق

111143.jpg
عناصر شرطة عسكرية في نظام الأسد (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت أجهزة أمن نظام الأسد، الصحفي الرياضي "مازن الهندي"، لإطلاقه تصريحاتٍ مدافِعة عن اللاعب السوري "عمر خريبين"، المستبعَد عن صفوف منتخب كرة القدم مؤخراً، قبل أن يُطلق سراحه مساء اليوم الإثنين.

اقرأ أيضاً: اعتقال صحفي في طرطوس على خلفية تحقيق فساد نشر في صحيفة "حكومية"

وبحسب ما تناقلته وسائل إعلام موالية، فإن الهندي مثل أمام محكمة عسكرية، صباح اليوم الإثنين، بعد شكوى قدمها بحقه العميد "حاتم الغايب"، رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم، بتهمة "التحريض على المنتخب الوطني".

 

 

وبعد انقطاع أخباره عقب مثوله أمام القضاء العسكري؛ ظهر الهندي من خلال منشور على حسابه الخاص في (فيس بوك) ذكر فيه أن المحكمة قررت إخلاء سبيله لسقوط مضمون الاتهام، نافياً أن يكون الغايب قد أسقط حقه.

وقال الهندي في منشوره: "ماورد على لسان العميد حاتم الغايب عبر إذاعة (المدينة إف إم) حول إسقاط الدعوى التي رفعها ضدي عار عن الصحة جملة وتفصيلاً، وخروجي تم بعد عرضي على القضاء الذي قرر إخلاء سبيلي لأن الاتهام بسب وشتم العميد حاتم الغايب غير موجود بالأساس".

 

 

ويعمل الصحفي الهندي مقدماً ومعداً للبرامج الرياضية في وسائل إعلامية عديدة من بينها "سيريانا سبورت"، بالإضافة لعمله السابق كمنسق إعلامي للمنتخب السوري، ضمن اتحاد كرة القدم.

وكان "الغايب" قد وجه انتقادات للهندي خلال مؤتمر صحفي عقده مؤخراً حول قضية اللاعب عمر خريبين، بحسب منشور لزميل الهندي، "مازن الريس"، على حسابه في تويتر.

 

 

ولم يصدر عن وزارة إعلام النظام أو اتحاد الصحفيين في سوريا، أي تصريح أو بيان يتعلق بتوقيف الهندي، علماً أن وزير الإعلام "عماد سارة" كان قد أكد شهر أيلول الفائت، أنه لن يتم توقيف أي صحفي من الآن وصاعداً قبل أن يتم إخبار وزارة الإعلام، وذلك على خلفية توقيف الصحفي "كنان وقاف" حينها.

اقرأ أيضاً: اتفاق بين "الإعلام" و"العدل" في حكومة النظام لاعتقال الصحفيين

وكان اتحاد كرة القدم في سوريا، اتخذ قراراً يقضي باستبعاد اللاعب عمر خربين، من صفوف المنتخب بعد أيام على إطلاقه تصريحات لاذعة بحق مدرب المنتخب، التونسي نبيل المعلول.

اقرأ أيضاً: مدرب المنتخب السوري المعلول لخريبين: لن تدخل سوريا | فيديو