icon
التغطية الحية

لدفاعه عن السوريين.. "أوزداغ" يهاجم علي باباجان ويدعوه لمناظرة تلفزيونية

2022.05.02 | 13:16 دمشق

أوميت أوزداغ - علي باباجان (وسائل إعلام تركية)
أوميت أوزداغ - علي باباجان (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شنّ زعيم حزب "النصر" (Zafer Partisi) التركي المعارض أوميت أوزداغ هجوماً على زعيم حزب "الديمقراطية والتقدم" (DEVA Partisi) علي باباجان، على خلفية دفاع الأخير عن اللاجئين السوريين في تركيا.

ونشر حساب حزب "الديمقراطية والتقدم" على "تويتر" تغريداتٍ عن "باباجان" استهدف فيها الأحزاب السياسية التي تعمد إلى التجرد من الإنسانية في فهم خاطئ للعمل السياسي، الأمر الذي اعتبره "أوزداغ" استهدافاً له وطالبه بمناظرة تلفزيونية.

وسبق أن أطلق "باباجان" تصريحات بشأن السوريين، منتصف آذار الماضي، قال فيها: "لا يمكن إرسال السوريين بالقوة، هناك قانون دولي، وأولئك الذين يقولون هذا، يتحدثون بلا جدوى"، مشيراً إلى أن إرسال السوريين عبر تعبئتهم بالحافلات لا يمكن أن تكون واقعية.

وردّ "أوزداغ" على ذلك قائلاً: "علي باباجان، الأمر ليس كذلك، ولأنك تملك هذا الحد من المعلومات، تظن أنها الطريقة الوحيدة، لذا أدعوك لنتكلم وأشرح لك على شاشة التلفاز، فأنت لا تخشى ذلك، دعني أفسر لك الطريقة، وإن كنت تخشى المجيء، فقد شرحت الطريقة على babala tv، يمكنك مشاهدته هناك".

وفي تصريح سابق لـ"باباجان" أكّد فيها أن وجود السوريين في تركيا "لا يمكن أن يؤثر على الاقتصاد التركي"، موضحاً حقيقة المبالغ التي صُرفت على السوريين، مشيراً إلى أن الأموال التي أُنفقت على اللاجئين السوريين من الخزينة التركية ليست بالكبيرة، إذ تتضمن مساعدات مقدمة من الخارج.