icon
التغطية الحية

لدعم أكثر من 15 مليون شخص.. الأمم المتحدة بحاجة ماسة للموارد في سوريا

2023.03.31 | 17:00 دمشق

زلزال سوريا وتركيا
وزّع شركاء الأمم المتحدة نحو 850 ألف حصة غذائية وأكثر من مليون وجبة ساخنة في المناطق المتضررة من الزلزال - UN Photo
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

حذّر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا، مشيراً إلى أن 15 مليون شخص في جميع أرجاء سوريا كانوا بالفعل في أمس الحاجة إلى المساعدات قبل الزلزال.

وفي مؤتمره الصحفي اليومي، قال دوجاريك إن نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي لم يتلق سوى 5.6 % فقط من إجمالي المبلغ المطلوب البالغ 4.8 مليارات دولار، مضيفاً  "نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من الموارد لدعم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أرجاء البلاد".

مقتل طفلين شمال غربي سوريا

وسبق أن أفاد عاملون في المجال الإنساني بأن نازحين سوريين، من بينهما طفل، لقيا حتفهما بفعل الرياح العاصفة في شمال غربي سوريا، التي أدت إلى تضرر ما لا يقل عن 500 خيمة.

وقال المسؤول الأممي إن "المناطق عينها كانت قد تضررت بالفعل بسبب الفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر"، في حين قدمت الأمم المتحدة وشركاؤها الدعم لإيواء نحو مئة ألف شخص في سوريا منذ شهر شباط الماضي.

كما وزع شركاء الأمم المتحدة أكثر من 850 ألف حصة غذائية جاهزة للأكل، وأكثر من مليون وجبة ساخنة على الناس في جميع أرجاء المناطق المتضررة من زلزال 6 شباط، والهزات الارتدادية القوية التي تلته.

وأشار المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أنه في الشمال الغربي "دخلت أكثر من 1177 شاحنة إغاثة تابعة للأمم المتحدة منذ الزلزال، في حين أكملت وكالات الأمم المتحدة نحو 45 مهمة عبر الحدود لمقابلة المتضررين وتقييم احتياجاتهم وتنسيق الاستجابة".