icon
التغطية الحية

لحظة مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول |فيديو

2022.06.14 | 12:47 دمشق

سلطان جبنة
مقتل الشاب السوري سلطان جبنة في إسطنبول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، مقطع فيديو يُظهر مقتل الشاب السوري سلطان عبد الباسط جبنة، مساء أمس الإثنين، في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول غربي تركيا.

وأظهر الفيديو المتداول تمدّد الشاب سلطان (21 عاماً) على الأرض، بعد تلقّيه طعنةً بسكيّن أمام محلّه في تقسيم، وسط صراخ أصدقائه وتجمهر عشرات الأشخاص في المنطقة.

وكان الشاب سلطان قد توفي، مساء أمس الإثنين، متأثراً بجراحه من جرّاء طعنةِ سكّينٍ تلقّاها خلال مشاجرةٍ بين مجموعتين تركيتين أمام محلّه في منطقة تقسيم.

وأفاد صديق الشاب السوري سلطان لـ موقع تلفزيون سوريا، بأنّ جثمان صديقه نُقل، صباح اليوم الثلاثاء، من مشفى "جيهان غير" في إسطنبول باتجاه سوريا، حيث سيُسلّم إلى عائلته هناك في ريف إدلب.

وأضاف "علي" أنّه خلاف لما تناقلته وسائل الإعلام "لم يكن الشاب يفض مشاجرة بين الشبّان المتشاجرين"، نافياً أن تكون حادثة الطعن لـ"دوافع عنصرية".

وشهدت ولاية إسطنبول، خلال أسبوع تقريباً، حادثتا قتل منفصلتين لـ شابين سوريين بعمر 21 عاماً، ونُقل الشابان إلى إدلب، وسط مخاوف السوريين من تزايد حوادث القتل والعنصرية تجاهم في مختلف الولايات التركيّة.

اقرأ أيضاً.. اللحظات الأولى بعد جريمة قتل السوري نايف النايف في إسطنبول

السوريون في تركيا

يشار إلى أنّه تحدث بين الحين والآخر اعتداءات على لاجئين سوريين في تركيا، وسط تزايد خطاب الكراهية تجاههم الذي تنشره أحزاب المعارضة التركية، عبر استخدام ورقة اللاجئين لحشد أنصارها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ووصل عدد اللاجئين السوريين المسجّلين تحت بند "الحماية المؤقتة" في تركيا، إلى 3 ملايين و 710 آلاف، بينما وصل عدد السوريين حاملي إقامات العمل والدراسة إلى مليون و 207 آلاف، وذلك وفق إحصائية صرّح بها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، منتصف أيلول الماضي.