icon
التغطية الحية

لجنة المحروقات في حلب تقر توزيع المازوت بـ "البيدونات"

2021.09.09 | 20:06 دمشق

598c0293ee11c13556e1fa6d7675a34f_l.jpg
اتباع نظام تعبئة المازوت المنزلي من الصهاريج عبر "البيدونات"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وافقت لجنة المحروقات التابعة للنظام بحلب على اتباع نظام تعبئة المازوت المنزلي من الصهاريج عبر "البيدونات"، إضافة إلى إعادة تزويد بعض المحطات بالمشتقات النفطية.

وبحسب ما أوردته صحيفة الجماهير التابعة للنظام، فإن اللجنة أقرت نظام تعبئة المازوت المنزلي عن طريق "البيدونات" من خلال وقوف الصهاريج في مناطق محددة  لتزويد المواطنين بالمادة بعد وصول الرسائل النصية في نفس المنطقة، إضافة إلى إعطاء الأولوية لسيارات القطاع العام.

وقال مدير محروقات حلب سائد البيك أنه جرى البدء بتوزيع مادة المازوت المنزلي في حلب عبر الرسائل النصية "حيث بلغت الكميات الموزعة نحو 200 ألف ليتر حتى الآن"، مضيفاً أن "عدد البطاقات الإلكترونية في المحافظة بلغ 785 ألف بطاقة، حصة العائلية منها 620 ألف بطاقة عائلية و165 ألف بطاقة للآليات".

كما أقرت لجنة المحروقات، تزويد عدد من محطات ومراكز الوقود في المدينة والريف بالمشتقات النفطية وهي محطة "الكنج" بحي الكلاسة و"مركز المحروقات" بالزربة و"مركز المحروقات" في تل جبين.

يشار إلى أن الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" التابعة للنظام أعلنت في آب الماضي، عن بدء التسجيل على مازوت التدفئة بمعدل 50 ليتراً فقط.

وتعاني مناطق سيطرة النظام من نقص في المحروقات ولا سيما مازوت التدفئة وأسطوانات الغاز التي تشتد مع حلول فصل الشتاء من كل عام، إلا أنه في العام الحالي اشتدت الأزمة ولم يتخذ النظام أي إجراء سوى تخفيض مخصصات العائلات من مازوت التدفئة.