لبنان يعيد السماح للسوريين بدخول أراضيه لمراجعة مشفى أو سفارة

تاريخ النشر: 10.05.2021 | 10:19 دمشق

آخر تحديث: 10.05.2021 | 12:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشفت صحيفة (الوطن) الموالية عن أن الجانب اللبناني أعاد السماح للسوريين بالدخول إلى أراضيه لمن لديهم مراجعة مشفى أو سفارة عربية أو أجنبية ومن لديهم إقامة داخل الأراضي اللبنانية.

ونقلت الصحيفة اليوم الإثنين عن مصدر أن من لديه إقامة يسمح لهم بالدخول فقط يوم الأربعاء.

وأشار المصدر إلى أنه كان يسمح سابقاً فقط، للسوريين الذين يرغبون في السفر عبر مطار بيروت مباشرة أو للذين يحصلون على موافقة مسبقة من الأمن العام.

وفيما يتعلق بموضوع الإجراءات الخاصة بالوقاية من فيروس كورونا أكد المصدر أنه لا جديد في موضوع هذه الإجراءات، فالقادمون إلى سوريا بحاجة إلى إبراز تحليل PCR على ألا يكون مضى عليه أكثر من 96 ساعة من أي دولة أخرى، كما أنه لا يسمح للقادمين من العرب والأجانب بالدخول إلى سوريا إلا وفق شروط محددة أو من لديه إقامة داخل سوريا.

 

وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني، أعلنت في أيلول الماضي عن السماح بدخول السوريين والعرب والأجانب، عبر معبري العبودية والمصنع، يومي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع، شرط أن يكون بحوزتهم نتيجة سلبية لتحليل "كورونا"، صادرة عن مختبرات معتمدة لدى وزارة الصحة السورية، وتقل مدتها عن 96 ساعة.

كما اشترطت وجود تأمين صحي، يغطي كلفة العلاج من فيروس "كورونا" لمدة الإقامة في لبنان، على أن يعاد إجراء فحص "PCR"، من قبل فرق وزارة الصحة لدى المراكز الحدودية عند الوصول.