لبنان يحدد يومين لعودة مواطنيه العالقين في سوريا

تاريخ النشر: 09.02.2021 | 15:33 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أنها ستسمح بدخول اللبنانيين وأفراد عائلاتهم من سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين يومي الـ 10 الـ17 من شباط الحالي.

وأشارت المديرية في بيان لها على صفحتها في "فيس بوك"، إلى أن "السماح بالدخول سيتم اعتباراً من الساعة التاسعة ولغاية الساعة الثامنة عشرة من اليومين المذكورين".

وأضافت المديرية شرط حيازتهم على فحص "بي سي آر"، نتيجته سلبية ولا تزيد مدته عن 96 ساعة، من سوريا وأن يخضعوا مجددا لفحص "بي سي آر" على الحدود من قبل فرق وزارة الصحة اللبنانية.

تأتي هذه الإجراءات الجديدة بعد خطة أعلن عنها وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، للبدء بتخفيف تدريجي لإجراءات الإغلاق المتخذة بسبب "كورونا"، والتي أثارت احتجاجات، وذلك اعتباراً من يوم أمس الإثنين.

وقال فهمي: "القطاعات ستفتح تدريجيا خلال أربع مراحل، الأولى تبدأ الإثنين، وكل مرحلة تستمر إلى أسبوعين"، وفق بيان لمكتبه لم يذكر تفاصيل أخرى عن خطة الفتح.

اقرأ أيضاً: لبنان يعلن تخفيفا تدريجيا لإجراءات كورونا

والجدير بالذكر أنّ السلطات اللبنانية كانت فرضت حالة طوارئ صحية تشمل حظرا جزئيا للتجوال وإغلاق المحال التجارية منذ 25 كانون الثاني، إلى 8 شباط الجاري، جراء ارتفاع إصابات كورونا، الذي يغزو العالم منذ أواخر 2019.

اقرأ أيضاً: وفاة رجل الأعمال نادر قلعي في بيروت.. كورونا أم نظام الأسد؟

اقرأ أيضاً: مدير مشفى الحريري: التخفيف المبكر لإجراءات الإغلاق خسارة كبيرة