icon
التغطية الحية

لبنان.. مقتل شاب سوري في طرابلس متأثرا بطلق ناري في الرأس |فيديو

2021.04.26 | 11:52 دمشق

لبنان.. مقتل شاب سوري في طرابلس متأثراً بطلق ناري في الرأس
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل شاب سوري متأثراً بطلق ناري في الرأس تعرض له قبل عدة أيام، إثر خلاف مع شبان لبنانيين في طرابلس بلبنان.

وقالت وسائل إعلام، إنّ ثلاثة شبان لبنانيين أقدموا على قتل شاب سوري بعدما حاول الدفاع عن فتاة تحرشوا بها في محل القهوة الذي يعمل به، ورفضهم دفع ثمن القهوة.

وذكرت أنّ الشاب يدعى نور الحمادي (19 عاماً) وينحدر من مدينة إدلب في الشمال السوري، ويعمل بائع قهوة في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

وكشف فيديو التقطته كاميرات مراقبة في مكان الجريمة، قيام 3 شبان لبنانيين بالنزول من سيارة أمام كافيتريا "اليمني"، حيث يعمل الضحية، وافتعلوا معه شجارا انتهى بقيام أحدهم بإطلاق النار من مسدسه الحربي على الضحية، ولاذ مع صديقيه بالفرار.

وأضافت المعلومات الصحفية التي أوردتها مواقع إخبارية لبنانية، أن الشبان اللبنانيين الثلاثة ينحدرون من منطقة "أبي سمراء" القريبة من مكان الجريمة، وسلموا أنفسهم إلى شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي ومازالوا على ذمة التحقيق.

ويشار إلى أن اللاجئين السوريين يتعرّضون لشتّى أنواع "العنصرية" التي وصلت في كثير مِن المرات إلى ارتكاب جرائم بحقّهم، كذلك يتعرّضون لـ اعتقالات متكررة مِن السلطات اللبنانية بتهم مختلفة، ويعانون مِن ظروف إنسانية صعبة مع تحميلهم مسؤولية تردّي الاقتصاد اللبناني، في ظل مواصلة السلطات اللبنانية خطتها بإعادة السوريين - الذي يقدّر عددهم في لبنان بأكثر مِن مليون لاجئ - إلى بلادهم قسراً مع القول بأنها "عودة طوعية".

ويذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين على الأراضي اللبنانية يقدر بنحو 1,5 مليون لاجئ، نحو مليون منهم مسجّلون لدى مفوضية الأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين، وهم يتعرضون لاعتداءات متكررة من قبل ميليشيا حزب الله وأتباعه وحلفاء نظام الأسد في لبنان.