icon
التغطية الحية

لبنان.. مقتل شابة سورية برصاصة طائشة إثر نزاع في مخيم البداوي

2021.07.04 | 17:12 دمشق

mkhym_albdawy_fys_bwk.jpg
مخيم البداوي شمالي لبنان (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتلت شابة سورية برصاصة طائشة إثر تبادل لإطلاق النار بين أشخاص في مخيم البداوي بطرابلس شمالي لبنان.

وذكر موقع (لبنان 24) أن مخيم البداوي شهد مساء أمس السبت نزاعاً بين شخصين، ما أدى إلى إصابة شابة سورية برصاصة في رأسها.

وأضاف أن المصابة نُقلت على الفور إلى مستشفى الهلال في مخيم البداوي، ومن ثم نُقلت إلى خارج المخيم، ولكنها ما لبثت أن فارقت الحياة.

وأوضح الموقع أن "الإشكال وقع بين شخصين وحاول آخرون فضّه بإطلاق النار لتفريق طرفي النزاع، ما أدى إلى إصابة الشابة السورية أثناء وقوفها على شرفة منزلها".

وعثرت قوى الأمن الداخلي اللبناني في أيار الماضي على جثة السوري "عمار محمد القطان" على طريق (جردية) بين بلدتي "جنتا" و"علي النهري"، وذلك بعد توقيف اللبناني "علاء هيثم كركبا"، في بلدة علي النهري.

وقالت قوى الأمن إن الجريمة وقعت بسبب "خلاف مادي" بين الضحية والجاني، في حين لم تصدر عن السلطات اللبنانية تفاصيل أخرى عن الجريمة.

وفي شهر نيسان الماضي، أقدم ثلاثة شبان لبنانيين على قتل شاب سوري بعدما حاول الدفاع عن فتاة تحرشوا بها في محل القهوة الذي يعمل فيه، ورفضهم دفع ثمن القهوة. وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ الشاب نور الحمادي (19 عاماً) ينحدر من مدينة إدلب في الشمال السوري، ويعمل بائع قهوة في مدينة طرابلس شمالي لبنان.

يذكر أن مخيم البداوي يعدّ المخيم الثاني للاجئين الفلسطينيين في شمالي لبنان، قامت الأونروا بتأسيسه عام 1955 فوق تلة على مسافة 5 كيلومترات إلى الشمال من طرابلس.