لبنان.. "قرداحي" يعلن موعد إقرار البيان الوزاري للحكومة الجديدة

تاريخ النشر: 15.09.2021 | 20:17 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

كشف وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، اليوم الأربعاء، عن موعد التصديق على البيان الوزاري للحكومة الجديدة خلال اجتماع لمجلس الوزراء سيعقد، غداً الخميس.

وقال "قرداحي" للصحفيين عقب اجتماع لجنة صياغة البيان الوزاري في مقر الحكومة، إنّ "مسودة البيان الوزاري ستناقش يوم غد  الخميس وسيتم إقرارها".

وأضاف: "نريد أولاً تأمين الكهرباء والمازوت والبنزين للناس". معرباً عن أمله في أن "تمثُل الحكومة الجديدة أمام البرلمان بداية الأسبوع المقبل للتصويت على منحها الثقة".

وشُكّلت لجنة صياغة البيان الوزاري (خطة الحكومة) برئاسة رئيس مجلس الوزراء وعضوية كل من نائبه ووزراء العدل والطاقة والمالية والثقافة والداخلية والتنمية الإدارية والإعلام والتربية والعمل والزراعة.

ووقع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون والرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي في القصر الجمهوري، يوم الـ10 من الشهر الجاري، مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه بري.

ويأتي تشكيل الحكومة الجديدة بعد أكثر من عام على استقالة الحكومة السابقة برئاسة حسان دياب، وذلك بعد أيام من الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت.

ويعاني لبنان من أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ نهاية الحرب الأهلية في 1990، ما أدّى إلى انهيار مالي غير مسبوق، وتضرر القدرة الشرائية للمواطنين، وتحذيرات دولية من موجة هجرة ثالثة للبنانيين.
 

تمرير.jpeg