icon
التغطية الحية

لبنان.. رشاشات وقذائف صاروخية في اشتباكات بعكار ومحتجون يقطعون الطرق ببيروت

2021.06.24 | 22:07 دمشق

 اشتباكات بعكار ومحتجون يقطعون الطرق ببيروت
محتجون يقطعون الطرق ببيروت (أرشيف الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

شهدت منطقة عكار في شمال لبنان، اليوم الخميس، اشتباكات بين مسلحين استخدموا فيها رشاشات وقذائف صاروخية من دون معرفة الأسباب الرئيسة التي أدت لاندلاعها.

وتداولت صفحات إخبارية محلية تسجيلات مصوّرة تُظهر اشتباكات مسلّحة قالت إنها وقعت عند مفرق "الحصنية" في قضاء عكار شمالي لبنان، نتيجة مشكلة حصلت بين مسلحين "حزبيين" وشبّان من بلدة "فنيدق" القريبة من المفرق.

 

 

وأضافت المصادر أن طرفي الاشتباك استخدموا "الرشاشات والقذائف الصاروخية" بعد انضمام مسلحين إضافيين من بلدة "فنيدق" التابعة لقضاء عكار، مشيرة إلى أن الجيش اللبناني وصل لاحقاً إلى منطقة الاشتباك الذي "لم يُعرف سببه حتى اللحظة" بحسب المصادر.

من جهة أخرى، قطع متظاهرون اليوم الخميس العديد من الطرق الحيوية داخل العاصمة بيروت وفي محيطها.

وأفاد ناشطون عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي أن المحتجين أشعلوا إطارات وحاويات على الطريق الواقعة تحت جسر المطار بالإضافة إلى قطع أوتوستراد جل الديب وبعض طرق دوحة عرمون، وأوتوستراد البالما من الاتجاهين وأوتوستراد المنية وطريق المدينة الرياضية وساحة النور من جميع الاتجاهات، والطريق المؤدية للمطار القديم، ومستديرة السفارة الكويتية.

 

 

وتجددت الاحتجاجات المطالبة برحيل الحكومة وتحسين الأوضاع الاقتصادية في لبنان منذ منتصف الشهر الجاري، حيث شهدت العاصمة بيروت مظاهرةً تحت عنوان "لوقف الانهيار"، طالب خلالها العشرات برحيل الحكومة وإصلاح الوضع الاقتصادي.

ويشهد لبنان احتجاجات بين الحين والآخر تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية وانهيار العملة المحلية، إضافة إلى تعثّر تشكيل حكومة جديدة بسبب صراعات سياسية بين النخب الحاكمة.