لبنان.. تحديد هويات المتورطين بتهريب المخدرات للسعودية

تاريخ النشر: 02.05.2021 | 17:07 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي، الأحد، تحديد هويات المتورطين في تهريب المخدرات إلى السعودية، دون الكشف عن أسمائهم.

وفي تصريحات لقناة (mtv) اللبنانية، أكد فهمي أنه "تم الكشف عن المتورطين في عملية تهريب حبوب الكبتاغون للسعودية)" دون تفاصيل، مشيراً إلى أن "متابعة الموضوع جارية والدولة اللبنانية ستتخذ الإجراءات اللازمة بحق المتورطين بهذا الملف"،

وقال إن "التواصل لم ينقطع مع السعودية، ويجب ألا نستجدي دائما بالوضع الاقتصادي الصعب لرفع الحظر عن المنتجات اللبنانية، بل يجب أن نعمل يداً بيد مع كل المواطنين، ونبرهن لكل دول العالم أننا جادون وحازمون من الآن وصاعداً في هذا الموضوع".

وأضاف "لا يمكن لأي دولة أن تضبط حدودها مئة بالمئة، ولكن بدأنا بمتابعة الموضوع وسنفعّل ضبط الحدود، وستتم محاسبة أي مسؤول عن أي فساد أو تهريب".

 

 

وفي 23 نيسان الفائت أعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان، منع دخول الخضراوات والفواكه اللبنانية إلى أراضيها أو عبرها، اعتبارا من الأحد؛ بسبب استغلالها في تهريب مواد مخدرة إلى المملكة.

وأعلن سفير الرياض لدى بيروت وليد البخاري في 25 نيسان في تصريح متلفز  أن المملكة ضبطت خلال 6 سنوات أكثر من 600 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من الحشيش قادمة من لبنان.

وسنويا، تستورد السعودية من لبنان أكثر من 50 ألف طن من المحاصيل الزراعية، وفق تصريح سابق لرئيس تجمع المزارعين والفلاحين بلبنان، إبراهيم ترشيشي.

ويأتي المنع السعودي في وقت يعاني فيه لبنان منذ أكثر من عام أسوأ أزمة اقتصادية منذ نهاية الحرب الأهلية عام 1990، بالإضافة إلى تداعيات جائحة كورونا وانفجار كارثي بمرفأ بيروت في 4 آب الماضي.