icon
التغطية الحية

لبنان.. أهالي "وادي خالد" يطردون سوريين شاركوا في "انتخابات الرئاسة"

2021.05.23 | 19:45 دمشق

لبنان.. أهالي "وادي خالد" يطردون سوريين شاركوا بـ "انتخابات الرئاسة"
هالي "وادي خالد" يطردون سوريين شاركوا بـ "انتخابات الرئاسة" (AFP)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أقدم أهالي منطقة "وادي خالد" شمالي لبنان، على ترحيل سوريين شاركوا يوم الخميس الماضي بـ "انتخابات الرئاسة" المزعومة من قبل نظام الأسد، في سفارة النظام ببيروت.

ونقلت صفحة "تجمع أحرار حوران" الإخبارية، عن ناشطين في منطقة وادي خالد المتاخمة للحدود السورية في شمالي لبنان، قولهم إن أهالي المنطقة (وهم من أبناء العشائر المنتشرة في غربي سوريا وشمالي لبنان) طردوا عائلات سورية أدلت بصوتها في "انتخابات الرئاسة".

 

صورة جديدة (3)_1.jpg

 

وقبل يومين، ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن أبناء منطقة وادي خالد الحدودية أقدموا على تكسير وتخريب عدد من المحال التي يشغلها سوريون في المنطقة، على خلفية مشاركتهم في "الانتخابات الرئاسية"، وطالبوهم بإقفال محالهم وعدم الحضور الى أشغالهم. وحضرت دورية للجيش اللبناني عملت على إعادة الهدوء إلى المنطقة.

وشهد الشارع اللبناني، يوم الخميس الماضي، تعاطفًا كبيرًا مع اللاجئين السوريين المعارضين لـ نظام الأسد والرافضين للمشاركة في "الانتخابات". حيث أقدم مواطنون لبنانيون من شتى مناطق لبنان على تحطيم سيارات وحافلات تقل سوريين موالين للأسد أثناء توجههم إلى "الانتخابات" في سفارة النظام بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء التحرك الشعبي في لبنان على خلفية مطالبة رئيس حزب "القوات" اللبنانية، سمير جعجع، الأربعاء الماضي، كلّاً من الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، بإبلاغ السوريين المشاركين بالتصويت ضمن عملية "الانتخابات" مغادرة لبنان فورا و"الالتحاق بالمناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا طالما أنهم سيقترعون لهذا النظام ولا يشكل خطرا عليهم".