icon
التغطية الحية

لبثه النشيد الإيراني بدلاً من السوري.. الاتحاد الآسيوي يغرم كازاخستان 5000 دولار

2021.11.28 | 21:49 دمشق

slt-3.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفاد رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة التابع للنظام طريف قوطرش، أن الاتحاد الآسيوي قرر تغريم الاتحاد الكازاخستاني بـ 5000 دولار، وذلك لبثه النشيد الإيراني بدلاً من السوري قبيل المباراة التي جمعت المنتخب السوري بنظيره  الكازاخستاني، أمس السبت، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة.

وقال قوطرش لتلفزيون "الخبر" الموالي، أمس السبت، إنهم تقدموا بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني لكرة السلة بسبب عزفهم النشيد الإيراني بدلاً من السوري قبل بَدءِ المباراة.

وأضاف أنهم لايتحملون مسؤولية خطأ عزف النشيد، لأن هذا الخطأ يقع على عاتق الاتحاد الكازاخستاني والاتحاد الآسيوي، مشيراً إلى أنه سيترتب على الاتحاد الكازاخستاني المستضيف للقاء غرامة مادية نتيجة ذلك الخطأ.


وشهدت مباراة منتخب النظام السوري وكازاخستان ضمن تصفيات كأس العالم لكرة السلة، واقعة مثيرة للغضب والسخرية على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد عزف النشيد الوطني الإيراني بدلاً من السوري في العاصمة الكازاخية نور سلطان.

واصطف اللاعبون قبل بداية المباراة لعزف نشيد منتخب كل بلد، لكن النشيد الذي تم عزفه كان النشيد الوطني الإيراني، وبعد انطلاق الموسيقا ظهرت علامات الاستغراب على جوه اللاعبين السوريين الذين استمعوا إلى النشيد وصفقوا في نهايته.

وبعد الانتهاء من عزف النشيد الكازاخستاني، وقف لاعبو منتخب النظام، ورددوا نشيد "حماة الديار"، وأثارت الحادثة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي ردود فعل غاضبة وساخرة.