icon
التغطية الحية

لايبزيغ يقلب الطاولة على بايرن ويخرج بانتصار ثمين

2023.05.21 | 11:21 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 20:18 دمشق

من لقاء لايبزيغ وبايرن ميونخ في الدوري الألماني (Getty)
من لقاء لايبزيغ وبايرن ميونخ في الدوري الألماني (Getty)
إسطنبول ـ تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

فاز لايبزيغ على بايرن ميونخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت السبت، على ملعب أليانز أرينا، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الألماني 2022-23.

وتقدم بايرن ميونيخ بالهدف الأول في الدقيقة (25) عن طريق سيرج غنابري، وعادل فريق لايبزيغ عن طريق لاعبه كونراد لايمر في الدقيقة (65)، ثم منح كريستوفر نكونكو التقدم للايبزيغ في الدقيقة (76) من ركلة جزاء، وأضاف دومينيك سزوبوسزلاي الهدف الثالث في الدقيقة (86).

ورفع لايبزيغ رصيده إلى 63 نقطة في الدوري الألماني 2022-23، ليحتل المركز الثالث، فيما بقي بايرن ميونخ بصدارة الدوري الألماني مؤقتا برصيد 68 نقطة، وبفارق نقطة عن بوروسيا دورتموند الذي يملك الفرصة لاستعادة الصدارة.

يونيون برلين يسقط أمام هوفنهايم

في مباراة أخرى، مُني قطبا العاصمة برلين بنكسة؛ إذ خسر يونيون برلين الساعي لمقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أمام مضيفه هوفنهايم 2-4، وهبط هيرتا إلى مصاف أندية الدرجة الثانية بتعادله مع ضيفه بوخوم 1-1.

وخلط فوز هوفنهايم الثالث عشر مع 35 نقطة الأوراق في صراع دوري الأبطال؛ حيث تجمد رصيد يونيون برلين عند 59 نقطة في المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأعرق، بفارق الأهداف عن فرايبورغ الخامس الفائز على فولفسبورغ 2-0 الجمعة في افتتاح المرحلة.

في المباراة الأولى، تقدم هوفنهايم بهدفي التوغولي إيلاس بيبو في الدقيقة (22) والكرواتي أندري كراماريتش في الدقيقة (36) من ركلة جزاء، وقلّص يونيون الفارق قبل نهاية الشوط الأول بفضل الهولندي دانيلو ديوخي في الدقيقة (45).

رويترز

وشهدت الدقائق الأخيرة سيناريو جنونيًا؛ حيث أعاد كراماريتش الفارق إلى هدفين بتسجيله الهدف الثاني الشخصي له والثالث لفريقه في الدقيقة (89)، قبل أن يعيد البديل الدولي التونسي عيسى بلال العيدوني الأمل لفريق العاصمة بالهدف الثاني في الدقيقة (90+5). غير أن البديل الآخر مؤنس قضى على آمال يونيون بالعودة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وفي المباراة الثانية، وجّه بوخوم ضربة قاضية لآمال هيرتا برلين بالبقاء في الأولى بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر رأسية كيفن شلوتيربيك المعار من فرايبورغ، ردًا على هدف الافتتاح لهرتا بفضل الفرنسي لوكاس توسار في الدقيقة (63).

وعاد هيرتا الذي تجمد رصيده عند 26 نقطة في قاع الترتيب إلى الدرجة الثانية بعد 10 أعوام قضاها في الأولى. وفشل شالكه -صاحب المركز السادس عشر مع 31 نقطة- في الابتعاد عن صراع الهبوط بتعادله مع ضيفه آينتراخت فرانكفورت (2-2).

المصدر wiwin