icon
التغطية الحية

لافروف يبحث مع وفد "جبهة السلام والحرية" جهود التسوية في سوريا

2020.09.25 | 23:10 دمشق

5f6e03194c59b75b0933fc02.jpg
لافروف يستقبل وفد "جبهة السلام والحرية" (روسيا اليوم)
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، مع ممثلين عن "جبهة السلام والحرية" مستجدات الوضع في سوريا، وجهود تفعيل التسوية السياسية، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف استقبل وفداً من "جبهة السلام والحرية" برئاسة أحمد الجربا رئيس "تيار الغد"، وأشارت إلى أن الطرفين استعرضا خلال الاجتماع تطورات الوضع في سوريا.

وأكد الجانب الروسي التزامه بدعم سيادة ووحدة الأراضي السورية، وأبدى أمله بأن تسهم "جبهة السلام والحرية" التي تمثل تحالفاً لمنظمات عربية وكردية وآشورية، بالإضافة إلى "المجلس العربي في الجزيرة والفرات" في تقدم التسوية السياسية في سوريا بناءً على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشارت الوزارة إلى أن الجربا وغيره من قيادات الجبهة أجروا اليوم في موسكو أيضا مشاورات مفصلة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

يذكر أن "جبهة السلام والحرية" هو تحالف سياسي تم الإعلان عنه في مدينة القامشلي في 29 من شهر تموز الماضي، ويضم التحالف كلا من المجلس الوطني الكردي والمنظمة الآثورية الديمقراطية والمجلس العربي للجزيرة والفرات وتيار الغد السوري.