لافروف يبحث مع وفد "جبهة السلام والحرية" جهود التسوية في سوريا

26 أيلول 2020
 تلفزيون سوريا - وكالات

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة، مع ممثلين عن "جبهة السلام والحرية" مستجدات الوضع في سوريا، وجهود تفعيل التسوية السياسية، بحسب موقع روسيا اليوم.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن لافروف استقبل وفداً من "جبهة السلام والحرية" برئاسة أحمد الجربا رئيس "تيار الغد"، وأشارت إلى أن الطرفين استعرضا خلال الاجتماع تطورات الوضع في سوريا.

وأكد الجانب الروسي التزامه بدعم سيادة ووحدة الأراضي السورية، وأبدى أمله بأن تسهم "جبهة السلام والحرية" التي تمثل تحالفاً لمنظمات عربية وكردية وآشورية، بالإضافة إلى "المجلس العربي في الجزيرة والفرات" في تقدم التسوية السياسية في سوريا بناءً على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

وأشارت الوزارة إلى أن الجربا وغيره من قيادات الجبهة أجروا اليوم في موسكو أيضا مشاورات مفصلة مع نائب وزير الخارجية ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

يذكر أن "جبهة السلام والحرية" هو تحالف سياسي تم الإعلان عنه في مدينة القامشلي في 29 من شهر تموز الماضي، ويضم التحالف كلا من المجلس الوطني الكردي والمنظمة الآثورية الديمقراطية والمجلس العربي للجزيرة والفرات وتيار الغد السوري.

مقالات مقترحة
ناقلة نفط إيرانية ثالثة تتجه إلى سوريا و"أدريان داريا 1" تغادر
تفكيك "أقفاص الدور" أمام أفران ابن العميد بدمشق (صور)
شرطة النظام: اعتقلنا صاحب مقولة "والله لنرجعها لـ 2011" في درعا
ألمانيا.. إغلاق المنشآت الترفيهية لـ احتواء موجة كورونا الثانية
52 إصابة وثلاث وفيات في مناطق سيطرة الأسد
301 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا