icon
التغطية الحية

لافروف يبحث مع بيدرسون عمل اللجنة الدستورية

2020.11.19 | 23:25 دمشق

123.jpg
من المقرر انعقاد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية نهاية الشهر الجاري ـ إنترنت
إسطنبول ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال لقاء مع المبعوث الدولي إلى سوريا في موسكو، غير بيدرسون، أهمية تنشيط عمل اللجنة الدستورية السورية، وضرورة بحث الوجود العسكري الأجنبي في سوريا.

وقال لافروف خلال لقائه مع بيدرسون: "نحن نرى أنه بغض النظر عن الصعوبات الموضوعية، وعلى وجه الخصوص فيروس "كورونا"، فإن عمل اللجنة الدستورية السورية يمضي قدماً، والوضع قد استقر في جزء كبير من الأراضي السورية بشكل ملموس، ورغم ذلك، فإن محاربة الإرهابيين لا تزال أمرا مهما، ولا تزال هناك بؤر إرهابية على الأراضي السورية".

 

 

وتابع لافروف "مسألة العودة إلى الحياة السلمية تكاد تصبح حاليا بين أكثر الأمور أولوية، بما في ذلك تقديم المساعدات الأولية للسكان، وخلق ظروف لإعادة اللاجئين، وقد تم عقد مؤتمر دولي في دمشق حول ذلك".

اقرأ أيضا: بيدرسون في دمشق لبحث إمكانية عقد جولة جديدة لـ"اللجنة الدستورية"

وأضاف "نأمل بأن يتم تنفيذ الخطط التي اتفقنا عليها مع الأطراف السورية، بما في ذلك في دمشق. نشعر بمسؤولية خاصة عن نجاح هذا العمل تحت قيادتكم. لقد تم إنشاء اللجنة الدستورية بمبادرة من "ثلاثية" أستانا، التي تستمر في العمل بالتوازي مع عملية التسوية السورية من جميع جوانبها، المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن رقم 2254".

وتقرر انعقاد "الدورة الرابعة" لاجتماعات "اللجنة الدستورية" في جنيف بتاريخ 30 من تشرين الثاني الجاري، وستنتهي الدورة بتاريخ 4 من كانون الثاني المقبل.

يذكر أن بيدرسون زار العاصمة السورية دمشق، في 24 من الشهر الفائت، في جولة بحث خلالها استئناف اجتماعات "اللجنة الدستورية" في جنيف.