icon
التغطية الحية

لافروف: القصف الإسرائيلي لمواقع في سوريا انتهاك للقانون الدولي

2022.04.28 | 22:36 دمشق

tsmym-bdwn-nwan-26.jpg
وزير الخارجية الروسي ووزير خارجية النظام (وسائل إعلام النظام)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف، إن القصف الإسرائيلي على سوريا انتهاك للقانون الدولي جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين لافروف ووزير الخارجية في حكومة النظام.

وزعم لافروف أن "اختلاق الأكاذيب والأزمات هو ما تهدف إليه السياسات الغربية وأن روسيا تدافع عن احترام سيادة الدول وميثاق الأمم المتحدة ومبادئ القانون الدولي".

وشدد الوزير لافروف على أن استمرار القصف الإسرائيلي لمواقع في سوريا والتي كان آخرها على أهداف في محيط دمشق يعد انتهاكا للقانون الدولي وغير مقبول من قبل روسيا.

كما بحث الوزيران أيضاً "كل الجوانب المتعلقة بتعزيز العلاقات الثنائية بين سوريا وروسيا على المستويين السياسي والاقتصادي وتنفيذ كل الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مجال التعاون الاقتصادي"، واتفق الوزيران على الاستمرار بالتشاور والتنسيق بينهما حول مختلف التطورات.

وسبق أن قالت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد إن أربعة جنود قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في ساعة مبكرة من صباح أمس الأربعاء بهجوم صاروخي إسرائيلي على نقاط في محيط العاصمة دمشق.

وتستهدف إسرائيل بغاراتها على سوريا مواقع قوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها "حزب الله" اللبناني، بهدف منع تعزيز إيران لقوات ميليشياتها، ونقل السلاح إلى جنوب لبنان، وكان آخرها في الـ  15 من نيسان الجاري، حيث شنت الطائرات الإسرائيلية غارات على محيط العاصمة دمشق، استهدفت مواقع تسيطر عليها ميليشيات إيرانية لتصنيع وتطوير الطائرات المسيرة،  وفقاً لما أفادت به مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، أعلن في كانون الأول الماضي، أن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا ازدادت بمقدار الثلث خلال العام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، ما أدى إلى تباطؤ ترسيخ إيران لوجودها العسكري في سوريا.