لأوّل مرة في سوريا.. بنك إسلامي يصدر بطاقات الائتمان "Credit Card"

تاريخ النشر: 21.10.2021 | 11:34 دمشق

آخر تحديث: 21.10.2021 | 12:35 دمشق

إسطنبول - متابعات

أصدر بنك سوريا الدولي الإسلامي لأول مرّة، خدمة بطاقات الائتمان الإسلامية الـ"Credit Card" في ثلاث فئات بسقوف ائتمانية متجددة (فضية، ذهبية وبلاتينية).

ونقلت وسائل إعلام محلية عن الرئيس التنفيذي للبنك بشار الست أن البنك أصدر ثلاث فئات من البطاقات وهي:

  • بطاقة فضية سقفها الائتماني 5 ملايين ليرة سورية.
  • بطاقة ذهبية سقفها الائتماني 20 مليون ليرة سورية.
  • بطاقة بلاتينيوم سقفها الائتماني أكبر من 20 مليون ليرة سورية مخصصة لرجال الأعمال وكبار العملاء لتنفيذ عملياتهم المصرفية بمرونة وسهولة.

وأضاف الست أن البطاقات الثلاثة صُممت لتناسب مختلف شرائح عملاء البنك، وسيكون لها دور كبير في توفير الوقت، والجهد، للعملاء في تسديد ثمن مشترياتهم، أو الخدمات المقدمة لهم وذلك لمرونة الدفع بشكل سريع وآمن عبر أجهزة نقاط البيع P.O.S، المنتشرة في مختلف المناطق في سوريا.

وأطلق بنك سوريا الدولي الإسلامي، خلال شهر نيسان الماضي، خدمة نقاط البيع P.O.S، والتي تتيح لعملائه الدفع عبر البطاقة المصرفية ذاتها، مشيراً إلى أنه أول بنك يطلق هذه الخدمة في سوريا.

وفي الـ24 من كانون الثاني الماضي، صدّقت "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة لحكومة الأسد على النظام الأساسي لـ "شركة بترا مونيتكس"، والتي يحق لها تقديم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بكل الوسائل المتاحة ولكل أنواع الخدمات، ويبلغ رأس مالها الحالي مليار ليرة سورية.

ومن الشركات المرخصة في سوريا لتقديم خدمة الدفع الإلكتروني، "إي – ليرة" التي أسست في تموز الماضي برأسمال 254 مليون ليرة، و"بلينك" التي أسست في حزيران الفائت برأسمال 300 مليون ليرة، و"سما" المؤسسة في أيلول 2017 برأسمال 25 مليون ليرة.

يذكر أن مجلس الوزراء في حكومة النظام اعتمد بدء العمل مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية بالتنسيق مع الوزارات المعنية، ومصرف سوريا المركزي للتداول الإلكتروني، في كانون الأول من عام 2019.

فايزر- بيونتيك: الجرعة الثالثة من اللقاح فعالة ضد متحور أوميكرون
دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
مصادر مصرية: اتصالات غير معلنة لحسم مصير مقعد سوريا في قمة الجزائر
إيران تتهم الولايات المتحدة بصنع "داعش" وتطالب بخروج قواتها من سوريا
الجامعة العربية: نبذل جهوداً كبيرة لعودة نظام الأسد في قمة الجزائر المقبلة