icon
التغطية الحية

لأول مرة في تاريخ مهرجان "كان".. فيلم مصري يفوز بالسعفة الذهبية

2020.10.30 | 17:15 دمشق

elhqdudxiaarzae.jpg
بروشور الفيلم الفائز (صفحة مهرجان كان/ فيس بوك)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

حقق فيلم "ستاشر: أخشى أن أنسى وجهك" للمخرج المصري "سامح علاء"، الفوز بالسعفة الذهبية لمسابقة الأفلام القصيرة بمهرجان "كان" السينمائي في دورته المختصرة التي أقيمت لثلاثة أيام فقط.

ونشرت صفحة المهرجان الرسمية في (فيس بوك)، أمس الخميس، خبر فوز الفيلم المصري جاء فيه "نهنئ المخرج المصري سامح علاء بفوزه اليوم بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمه القصير "أخشى أن أنسى وجهك".

 

 

يذكر أنها المرة الأولى التي يفوز فيها فيلم مصري بالسعفة الذهبية في هذا المهرجان، إلا أنه فاز بجائزة أحسن فيلم في مهرجان موسكو للأفلام القصيرة، ومهرجان "نامور" السينمائي في بلجيكا، ويشارك حاليًا في مهرجان "الجونة" السينمائي المصري.

اقرأ أيضاً: فيلم (عن الآباء والأبناء) يثير عاصفة من الانتقادات

ويشار إلى أن الفيلم حاصل على منح إنتاجية من مصر وفرنسا وبلجيكا وقطر، ويتناول في 15 دقيقة قصة آدم الذي يحاول العودة إلى حبيبته بعد فراق 82 يومًا فيخوض في سبيل ذلك العديد من المصاعب. وتم تصوير الفيلم خلال يومين فقط بحي "السكاكيني" الشعبي بالقاهرة.

وضمت مسابقة الأفلام القصيرة بالمهرجان 11 فيلمًا من فرنسا وبلجيكا وبريطانيا وكولومبيا ومنغوليا والبرتغال واليونان وكندا والولايات المتحدة.

 

 

وقررت إدارة المهرجان في وقت سابق، إلغاء المسابقة الرسمية بدورتها الـ 73 للأفلام الطويلة هذا العام بسبب جائحة كورونا في حزيران الماضي، وأعلنت عن نسخة مصغرة للمهرجان لمسابقة الأفلام الروائية القصيرة في الشهر الجاري.

كلمات مفتاحية