icon
التغطية الحية

لأسباب صحية.. لاعب برشلونة سيرجيو أجويرو يعتزل كرة القدم

2021.12.15 | 16:26 دمشق

agueroretire1.jpeg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن المهاجم الأرجنتيني الدولي ولاعب برشلونة الإسباني، سيرجيو أجويرو، اليوم الأربعاء، اعتزال كرة القدم لأسباب صحية، وذلك بعد ثبوت إصابته بمرض في القلب وهو في الثالثة والثلاثين من العمر، ليسدل بذلك الستار على مسيرة حافلة في الملاعب استمرت على لـ 18 عاماً أحرز خلالها أكثر من 400 هدف.

ونقل "أجويرو" للمستشفى في 30 من تشرين الأول الماضي بعد معاناته من ألم في الصدر وصعوبة في التنفس خلال تعادل برشلونة 1-1 مع ألافيس.

وبعد ذلك ببضعة أيام، أعلن برشلونة أن "أجويرو" سيغيب عن الملاعب مدة ثلاثة أشهر على الأقل بعد خضوعه لفحوص في القلب.

وقال "أجويرو" وهو يبكي أمام عدد كبير في ملعب كامب نو اليوم: "الهدف من هذا المؤتمر الصحفي هو إبلاغكم بأنني قررت اعتزال كرة القدم. هذه لحظة صعبة للغاية لكنني راضٍ عن القرار الذي اتخذته".

وأضاف: "لقد اتخذت هذا القرار للحفاظ على صحتي. هذا ما طلبه الأطباء مني وهو أنه من الأفضل التوقف عن اللعب. اتخذت القرار قبل 10 أيام تقريباً".

وأردف قائلاً: "أنا فخور جداً بمسيرتي المهنية لأنها كانت بمنزلة حلم تحقق. لقد أردت أن أصبح لاعباً محترفاً ولم أفكر مطلقاً بأنني سألعب في أوروبا".

وكان "أجويرو" قد انتقل إلى برشلونة قادماً من مانشستر سيتي بطل إنجلترا، نهاية الموسم الماضي، وشارك في 5 مباريات فقط بجميع المنافسات نتيجة إصابته بربلة القدم ومشكلات في القلب، وأحرز هدفاً وحيداً خلال مباراة برشلونة – ريال مدريد.

وأمضى "أجويرو" عقداً كاملاً مع "سيتي"، أحرز خلالها 260 هدفاً في 390 مباراة، وهو الهداف التاريخي للنادي.